الحياة الزوجية

4 مهارات تحتاج إليها قبل الزواج

لا بد لكل شخص أن يبدأ بتعلم المهارت قبل الاقدام على الكثير من الأمور, على سبيل المثال قبل الحصول على رخصة القيادة, على الشخص أن يتعلم القيادة, و ذلك لأن ممارسة القيادة دون تعلم يشكل خطرا كبيرا على حياة الشخص.

و كذلك ينطبق نفس التفكير على الزواج أيضا, حيث يجب على الزوجين أن يتعلما الكثير من المهارات قبل الاقدام على الزواج لتجنب فشل علاقتهما الزوجية, و ينتشر الآن بعض المواقع التي تقدم العديد من الدورات التي تهدف إلى تثقيف كل من الزوجين , كمهارات الاتصال و فن التعامل بين الازواج, و كذلك طرق حل المشاكل الزوجية, و الكثير من الأمور الآخرى التي قد يحتاج إليها كلا الزوجين.

و من المهارات التي يحتاجها الزوجان قبل الزواج ما يلي:-
تنظيم العواطف الذاتية:- العلاقة التي تجمع الزوجين مع بعضهما البعض بحاجة إلى الكثير من الاحترام و التفاهم , و يتطلب الزواج من كلا الزوجين أن يتعلما ضبط النفس و مشاعر الغضب, حيث من الطبيعي أن يواجه الازواج بعض المشاكل فيما بينهم , مما يتطلب ضبط العواطف و تجنب الانفعالات و حالات الجنون التي تصيب البعض منهم.

الاتصال:- من الاسس المهمة لانجاح الزواج هي الاتصال, إذ أن التحدث بلباقة و الاستماع بانصات إلى رأي الطرف الأخر أمر ضروري حتى يصل الزوجين إلى التفاهم فيما بينهم , و يعد التجاهل و عدم احترام الرأي الآخر من الأمور المؤدية إلى الخلافات الزوجية.
حل النزاعات:- ندرك تماما أن الخلافات الزوجية هي أمر طبيعي بين الزوجين, حيث قد ينشأ الخلاف من طرف الزوجة, أو من طرف الزوج, و وحدهم الازواج الناجحين هم الذين يستطيعون انهاء الخلاف بالرضا و القبول فيما بينهم, على سبيل المثال الخلاف بين الزوجين على مكان السكن أو كيفية التعامل مع المال, أو كيفية الحفاظ على حياتك الجنسية.

الايجابية:- من المهم أن يتمتع الزوجين بروح الدعابة فيما بينهم, و هذا مهم لاضفاء بعض المرح و الضحك إلى علاقتهما, فالتفكير بايجابية أمر في غايةالاهميه

مقالات ذات صلة

إغلاق