الحياة الزوجية

نصائح صحية ذهبية للشباب المقبلين على الزواج

يقبل البنات والشباب على الزواج دون معرفتهم الكثير عن كيفية بناء بيت وأسرة مليئة بالحنان والدفئ . يحتاج كل منا لتنشيط حياته الزوجية لتكون اكثر سعادة . نتحدث في موضوعنا هذا عن النصائح الصحية الذهبية للمقبلين على الزواج .

1. الحفاظ على روح الدعابة : ان روح الدعابة تسمح بالتواصل بين الزوجين وتعمل على إستمرار الحب الذي يهون مصائب الحياة .

2. ان تكون متسامحا: ان العفو والتسامح عن الأخطاء وعن الإخفاقات لبعضنا البعض يساعد على الشعور بتبادل الثقة ، فلا يوجد انسان مثالي وبلا عيوب . كلنا بشر وكلنا نخطئ فعلينا بالتسامح .

3 . ضرورة معرفة ان الزواج له نجاحاته وله اخفاقاته ، فالزواج ليس وردي ورومانسي في كل الأوقات . بل عليك الوقوف مع بعضكم البعض للمرور من أي مشاكل تمر عليكم .

4 . أسرتك هي الأولوية : ضع أسرتك في أولوياتك مع وضع حدود لعملك ولأفراد أسرتك وعائلتك المباشرة . وهذا يعني بتحديد حدود واضحة حول مقدار الوقت الذي تقضيه مع الآباء / الأسرة ، على أن تكون أولويتك للأسرة .

5 . ان تكون مصدر البهجة لزوجتك وهي مصدر سعادتك بالإبتسامة والتعزيزات التي تساعد على اضافة الحب والمودة فيما بينكم .

6 . لمس بعضكم البعض بشكل دائم لأن الاتصال باللمس الجسدي (غير الجماع) يقرب بين الزوجين . يمكن اللمس من خلال عقد اليدين مع بعضكم البعض ، الجلوس على الأريكة بجانب بعضكما البعض .

7 . مجاملة شريك حياتك أمام الناس الآخرين . ليس فقط لأنه شيء جميل بل يجب فعله لأنه يساعد شريكك ان يشعر باحترام الذات .

8 . تبادل الهدايا بانتظام أو تبادل لفتات صغيرة أخرى كإرسال رسالة إلى زوجتك وتقول لها انك تحبها .

9 . إذا كان لديك مواعيد أسبوعية منتظمة ، فعليك على الحفاظ بالاتصال الدائم بزوجتك بصورة منتظمة لمناقشة أحوال الأسرة والعمل بما في ذلك تقسيم الأدوار والواجبات المنزلية والخطط الأسبوعية والبنود التي تحتاج إلى أن تناقش في العلاقة عن طريق الحفاظ على المشاركة .

10. التفكير العملي في وضع ميزانية تساعدكم على القيام برحلة اسبوعية او كل أسبوعين مع بعضكم البعض لتجديد الحياة ولكسر الروتين اليومي للحياة.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية بناء الحب بين الزوجين من خلال الاهتمام بتدعيم العلاقة بين الزوجين لكي تستمر طول العمر ، وذلك من خلال المشاورة الدائمة بين الزوجين في أمور الحياة .

لا تتخذ قرارا متسرعا – بل عليك التفكير والاستخارة في اختيار الزوجة والزوج لتكملة العمر مع بعضكم البعض بكل حب ومودة وسعادة .
وضع ميزانية واقعية – لا تنسى أن تضع ميزانية تشمل النفقات ‘الخفية’ مثل مبلغ التأمين على الممتلكات أو السندات (الإيجار الشهري) ، رسوم التوصيل إلى المرافق العامة ، وغيرها الكثير من المصاريف المنزلية .
التواصل – تجنب سوء الفهم ، العدائية والحجج من خلال التحدث بصراحة والتحدث عن مخاوف

10 نصائح صحية للمقبلين على الزواج:
1- احرصي على الاهتمام بنظافتك الشخصية بدايةً من الأسنان والفم ونهايةً برائحة جسمك ونعومة بشرتك.

2- قومي بتغيير ملابسك الداخلية باستمرار، ويُفضل أن تكون ملابسك الداخلية مصنوعة من الأنسجة قطنية.

3- حافظي على صحة بشرتك ونضارتها، وذلك بتقليل وضع الكريمات ومواد التجميل الكيميائية عليها، واستعمال المستحضرات الطبيعية الخالية من المواد الصناعية الضارة بالجلد.

4- تجنبي الأغذية الحارة، واحرصي على تناول غذاء صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن.

5- تجنبي تناول فواتح الشهية، فهي تعمل على إخراج الغازات من الجسم وتعطي رائحة كريهة له.

6- عليكِ بزيارة طبيب نسائي مختص قبل الزواج بفترة؛ لتغيري أفكارك المغلوطة عن العلاقة الحميمية، ولتأخذي المعلومات والإرشادات الموثوقة لبناء علاقة زوجية صحيحة.

7- عززّي ثقافتك الجنسية من مصادر موثوقة كالطبيب مثلاً، لتتعرفي على أسرار نجاح العلاقة الحميمة، وتحصلي على إجابات صحيحة للأسئلة التي تراود ذهنك في هذه الفترة، ولا تعطي اهتماماً لما يُقال من معلومات حول هذه العلاقة من عامة الناس، فهي تحمل العديد من المعلومات الخاطئة.

8- تخلصي من الاهتمام الزائد بالكشف عن وجود التهابات مهبلية أو أي إفرازات أخرى خلال فترة ما قبل الزواج، بغرض الاطمئنان.

9- أجري فحوصات الأمراض الوراثية، واحصلي على استشارة الطبيب المختص في ذلك الموضوع.

10- تجنبي تناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية، والدهون المشبعة، واستبدليها بالخضروات الورقية الداكنة والفواكه المفيدة للجسم والطعام الصحي للجسم، واحرصي على شرب كميات كافية من المياه، لتحمي جسمك من الجفاف.

تذكري عزيزتي أن الإشاعات والمعلومات المغلوطة تكثر في هذا المجال، فلا تكترثي للقيل والقال، واحرصي على اتباع نصائح صحية للمقبلين على الزواج المذكورة أعلاه، وراجعي الطبيب المختص؛ لتزيلي جميع مخاوفك وتحصلي على إجابات صحيحة موثوقة لجميع تساؤلاتك.

مقالات ذات صلة

إغلاق