الحياة الزوجية

لتجنب الخلاف مع حماتك اليك هذه الطرق

2015-635695257269804008-980_608x403

لتجنب الخلاف مع حماتك اليك هذه الطرق

تنشأ بعض الخلافات بين الزوجة وحماتها بين الفينة والأخرى، نتيجة تضارب الآراء حول بعض القضايا، مما ينتج عنه توتر في العلاقات بينهما تؤثر بشكل سلبي على العلاقة بين الزوجين.
وفيما يلي مجموعة من النزاعات التي يصعب على الزوجة تجنبها مع حماتها
1- أنت جميلة للغاية
تشعر حماتك في كثير من الأحيان بالغيرة منك لأنك أكثر شباباً وجمالاً منها، وهذا ما يدفعها إلى افتعال المشاكل معك ومحاولة التقليل من شأنك بانتقاد تصرفاتك.
2- لا تعطيها المال الكافي
تشعر حماتك بشكل دائم بالغبن لأنك تحصلين على الجزء الأكبر من مدخول زوجك المادي، وتشتكي بشكل دائم أنها لا تحصل المقابل على ما تستحق من المال، على الرغم من أنها من أنجبت زوجك وربته حتى اشتد عوده. لذلك عليك محاولة إرضاءها بشتى الوسائل وقدمي لها الهدايا من وقت لآخر.
3- أنت حامل
على الرغم من أن معظم النساء يشعرن بالسعادة عند سماع خبر انتظار مولود جديد، إلا أن حماتك تحاول إخفاء ذلك عنك عندما تعلم بحملك، فالشعور بالغيرة لأنك تحملين في أحشائك طفلاً هو ثمرة العلاقة مع ابنها يدفعها للغضب في بعض الأحيان.
4- أنت غير حامل
وفي المقابل، تشكل حماتك عامل ضغط كبير عليك وعلى ابنها في حال تأخر حملك، فهي من جهة ترغب بأن تحمل حفيدها بين يديها، ومن جهة أخرى تستغل ذلك لإغاظتك وتسجيل النقاط ضدك.
5- أنت تسرقين اهتمام ابنها
أكثر ما يغيط حماتك أنك أخذت ابنها منها واستحوذت على الجزء الأكبر من اهتمامه، لذلك تحاول أن تستميل ابنها من جديد وتوغر صدره تجاهك، لذلك حاولي دوماً أن تدفعي زوجك للتواصل مع والدته وإظهار اهتمامه بها كما في السابق.
6- لا تسمعين نصيحتها
تنشأ معظم الصراعات بينك وبين حماتك عن اختلاف طريقة التفكير وانتماء كل منكما إلى جيل يختلف بأسلوب حياته عن الآخر، وهذا ما يدفع حماتك للاعتقاد بأنك لا ترغبين بسماع نصيحتها والعمل بها، لذلك حاولي أن تسمعي رأيها وأظهري اهتمامك به، دون أن تقولي صراحة أنك لن تعملي بنصيحتها.
7- لست أماً جيدة
تحاول حماتك دوماً أن تظهرك على أنك أماً غير جيدة لأبنائك، لأنك لا تتبعين أسلوبها في التربية، وفي هذه الحالة عليك أن تتجنبي الصدام معها، واحترمي حبها لأحفادها وطريقتها في التعامل معهم، فهي بالنتيجة تحبهم ولا يمكن أن تؤذيهم.
8- أنت لست ابنتها الحقيقية
على الرغم من محاولاتك الدؤوبة للتقرب من حماتك، إلا أنها تحاول الحفاظ على مسافة معينة بينها وبينك، ولا تكشف لك بعض الأسرار التي يمكن أن تقولها لابنتها، لأنها لا تعتبرك ابنتها الحقيقية.
9- لا تقدري هداياها
أظهري تقديرك لأي هدية تقدمها لك حماتك، فطريقة تفكيرها تختلف عن طريقة تفكيرك، و الهدية بقيمتها المعنوية وليس المادية، وهي وسيلة للتقريب بينكما.
10- لست نظيفة بشكل كاف
نظافة المنزل من أكثر الأشياء التي تنتقدها حماتك، لذلك حاولي أن تفوتي عليها هذه الفرصة من خلال الاعتناء بنظافة وترتيب المنزل بشكل دائم وخاصة عند زيارة حماتك.

مقالات ذات صلة

إغلاق