الحياة الزوجية

كيف تعرفين ان خطيبك غير صالح للزواج

كيف تعرفين ان خطيبك غير صالح للزواج؟ هذا السؤال يدور برأس كل فتاةٍ مقبلةٍ على الزواج، وهو من الأشياء المهمة وسأدلك اليوم على طريقةٍ بسيطةٍ لتتأكدي إن كان خطيبك غير صالحٍ للزواج، وهذه الطريقة هي بتحليل نفسيته عن طريق جلسته التي يجلسها أثناء وجوده معك، وهذا هو التحليل:

الجلوس على حافة الكرسي:
وهذا يعني أنه قلقٌ متوترٌ، لا يستطيع جمع شتات أفكاره، ربما يكون غاضباً أيضاً لأنه لا يعبِّر براحةٍ عن أفكاره وما يحس به.

الجلسة المسترخية:
وهي عندما يغوص في المقعد، وهي جلسةٌ غير رسميةٍ، و تدل على أنه في حالةٍ نفسيةٍ مسترخيةٍ للغاية، وتدل على ثقته الزائدة بنفسه.

التمدد أو الجلسة المنبطحة:
متفردٌ وذاتيٌّ في التعبيرعن نفسه، بل و فخورٌ بما يقوم به، حالته النفسية هنا تعلن أنه يحترم شروطه التي يضعها لنفسه في كل تعاملاته.

جلسة الساقين الملتفتين:
هذه الجلسة تعكس حالته الرومانسية، هو أيضاً يفكر و يتعامل بحدسه أكثر من استخدام قدراته الذهنية.

جلسة الظهر المستقيم:
هو رجلٌ حاسمٌ، دقيق الملاحظة، يمكنه أن يقدم تضحياتٍ مختلفةٍ شرط أن يعترف من حوله بمزاياه.

الجلسة المائلة:
هذه الجلسة تفضح حبه للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار، وهو لا يرضى بالسهل ويحب التفوق دائماً.

جلسة الساقين المتعاكستين:
هو في حالة شكٍ وكأنه مستعدٌ لإعادة اكتشاف الأشياء من حوله، حساسً ومتأهب لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.

جلسة القدمين الثابتتين:
إذا جلس و قدماه ثابتتان بشكلٍ مستقيمٍ وصلبٍ فوق الأرض فهو صاحب شخصيةٍ مستقلةٍ، وتشعرين في هذه الجلسة بأنه عمليٌّ ومنظمٌ.

جلسة القدمين المتباعدتين:
إذا أخذ هذه الجلسة وجعل ظهر الكرسي للأمام وامتطا مقعدها وكأنه يمتطي حصاناً فهذا يعكس قوته وسيطرته ورغبته القوية في الهيمنة.

جلسة الساقين المرتدتين:
وهي عندما يحرك ساقيه بشيءٍ من التوتر و العنف أو يبدل من حركتهما بين لحظةٍ وأخرى، وهي تعكس ضيقه السريع وعدم تحمله و افتقاره للصبر إذا لم تسر الأمور بسرعةٍ وكما يرغب.

كثير من الأمور التي يمكن أن تكشف عن شخصية الإنسان وهذه واحدةٌ منها، وهي طريقةٌ أيضاً كيف تعرفين خطيبك بأنه غير صالح للزواج؟ فمن خلال جلسته تحددين مدى إعجابك بشخصيته.

 

1- لايستطيع التعامل مع الخلافات :
فالخلافات هي علامة صحية جداً في كل علاقة يشوبها الحب ولكن عدم القدرة على ادارة الخلاف علامة غير صحية بالمرة لذا عليكي أن تلاحظي قدرته على التعامل مع الخلافات هل يقوم بإعطاء سبب مناسب . هل يقوم برد فعل مبالغ فيه كالضرب ؟ فإذا كنتي قلقة من بداية الخلاف فربما جاء الوقت لتعلمي أنه غير ناضج كفاية لتحمل مسئولية الزواج .

2- عدم احترام عائلتك :
في الحب نتقبل عائلة الطرف الآخر لذا عندما يظهر خطيبك عدم اهتمام بالتواصل مع أعضاء أسرتك أو لا يحترمهم لذا يجب عليكي أن تعلمي أنه سيستمر في ذلك حتى بعد الزواج لذا فقد جاء الوقت لكي تقومي بتركه .

3- يتجنب التواصل بينك وبين عائلته :
وهذا مؤشر سيء ولكن معظم النساء لا تعتقد ذلك فعندما يتجنب مقابلتك لعائلته هذا معناه أنه يخفي شيئاً عن عائلته ولا يريدك أن تعلمي ظروف نشأته ولا يريدك ان تعلمي ماهي أسراره الصغيرة غير الجيدة لأنه خائف من رد فعلك لأنه يعلم تماماً أنك ستقومي بتغيير رأيك وستعيدي نظر في فكرة الزواج منه.

4- يسيء معاملة النساء :
أفضل طريقة لفهم اتجاهات شريك حياتك نحوك هي القيام بملاحظة اتجاهاته تجاه النساء بصفة عامة مثل معاملته لأقاربه من النساء والموظفات في العمل وإذا كان لديه اتجاهات سلبية ويسيء معاملة النساء فعليكي ادراك أن دورك قادم لا محالة وسيسيء معاملتك ولكن أمامك بعض الوقت .

5- يلومك على كل شيء :
لومك على شيء خطأ قمتي بفعله لا شيء فيه ولكن أن يقوم خطيبك بلومك على كل شيء حتى ولو لم يكن خطئك فهذا يعتبر جرس انذار لأنه سيقوم بلومك بعد الزواج عن كل شيء له علاقة بك أو ليس له علاقة وهذا سيعتبر ضغط كبير على أعصابك لذا عليكي ملاحظة سلوكه جيداً .

6- لا يفي بوعوه :
إذا كان خطيبك لا يستطيع الوفاء بوعوده مثلاً يوعدك أنه سيقوم بالاتصال ولكنه لا يتصل أو يوعدك بأنه سيقوم بتسديد المبلغ الذي اقترضه منك ولكنه لا يسدده فهو لايحافظ على وعوده لذا لا تتوقعي منه أن يكون موجود عند حدوث شيء وكنتي محتاجة له فإنه سيتبخر ويختفي كالشبح فكسر الوعود بطريقة مستمرة يعتبر جرس إنذار على أن خطيبك لا يعتمد عليه .

7- الحدس :
الحدس هو الاحساس بما سيقع قبل أن يقع وعليكي الثقة بحدسك فعند شعورك بأنه يخونك أو شعورك بأنه يقوم بخداعك فإذا كنتي تتساءلي دائماً أين هو ولا تعرفي مكانه ولا تعرفي ماذا يفعل لذا عليكي الثقة بحدسك فأن الحدس نسبة صحته 90% .

8- الخوف من الالتزام :
هناك بعض الرجال الذين يشعرونك بأنك جذابة وتشعري معهم بالحب والمشاعر الجياشة ولكن تستمر فترة الخطوبة 10 سنوات بلا زواج فيقوم بإعطائك عذر عن ذلك مثل : عدم كفاية المال أو ليس لديه وقت فإذا استمرت الخطوبة سنتين وليس هناك التزام فهذا يعتبر جرس انذار فهذا يبدو غريب بعض الشيء ولكن عدم الالتزام في العلاقة سيتركك محطمة القلب في النهاية فعليكي طلب المساعدة من استشاري علاقات أسرية .

9- الإدمان :
إذا تمت خطبتك وعلمتي أن خطيبك مدمن على المخدرات أو الكحوليات فربما ترغبي بإنهاء العلاقة في الحال فيجب أن تعلمي أن الأشخاص المدمنين لا تستطيعي تغييرهم ولا مساعدتهم فهم يسيتطيعون مساعدة أنفسهم وهم على الأرجح سيقومو بتركك محطمة عاطفيا و منهكة جسدياً فهم لا يتغيرون بسهولة فخذي حذرك .

10- طلب المال منك :
هل يريد خطيبك الاقتراض منك في كل وقت وحين ؟ وعندما تطلبي رد النقود يخبرك بأنه يواجه ظروف عصيبة ؟ خذي حذرك لأنك لستي مكنة الصراف الآلي الخاصة به وإذا بدأتي إعطائه النقود سيأخذ كل ما سيستطيع أخذه وسينتهي بك المطاف مفلسة ولا تمتلكي أي شيء .

11- معتمد على مساعدتك دائماً :
هذا النوع من الرجال لديه عدم احساس بالأمان ويتحدث دائماً عن مشكلاته الخاصة ولا يتحدث أبداً عن مشكلاتك ولكنه يحتاج إلى امرأة بجانبه حتى يشعر بقيمة ذاته فيقوم بطلب المساعدة منها حتى يصبح جاهز للزواج ولكنه لن يصبح جاهز للزواج لذا فهو غير صالح للزواج .

12- طباعه الشخصية :
إذا كانت طباع خطيبك غير جيدة فلا تتوقعي منه أن يكون شريك حياة رائع فإذا كان يكذب أو يسرق أويخذل الناس فأنتي حقاً لا ترغبي في جعله زوجاً لكي وإذا لم يقم بمعاملته والدته جيداً فسينتهي به المطاف وهو يعاملك بهذه الطريقة بالضبط . وإذا كان يقوم بمعاملة النادل بفوقية وغرور وتسلط لإنه سيعاملك بالمثل وأنتي تحتاجين إلى من يقول لك لو سمحتي أو شكراً شخص لايتوقع منك أن تكوني مثالية وشخص لايقوم بشتم المرأة .

ومن مجمل هذا يتضح أنه عند الزواج يجب عليكي ان تكوني حذرة وعليكي أن تسمعي لصوت قلبك وعقلك فدائماً يكون هناك اشارات تحذيرية تدق ناقوس الخطر وتظهر أمامك من أجل تحذيرك من هذه الزيجة لذا عليكي فهم هذه التحذيرات والتفكير جيداً في مسألة الزواج لأنه الزواج قرار يترتب عليه حياة إما سعيدة او تعيسة وأنتي وحدك بيدك الأختيار

مقالات ذات صلة

إغلاق