منوعات

علامات الشخصية الأنانية

إذا كنت تريد أن تعرف إذا كان لديك صديق أو شخص من معارفك يعاني من الشخصية الانانية ، حتي تمنعه من إيذائك ويؤثر علي حياتك . سوف نعرض عليك هناك بعض العلامات الواضحة للشخصية ….

الأنانية . وخصوصاً بأن سمات الشخصية الأنانية ليس من السهل أن تلاحظها لأن الشخص يبدو في كثير من الأحيان شخص لطيف، محبوب ولكنه دائما ما يحاول إشباع الملذات الخاصة به  ولديه القليل من الإعتبارات  عن إحتياجات الأخرين  ويسعي لقلق راحتهم . ويعتقد معظم الأفراد أصحاب الشخصية الأنانية أنهم أفضل من أي شخص أخر وفيما يلي مجموعة علامات الشخصية الأنانية ..

علامات الشخصية الأنانية :

دائماً ما يطلب المعروف والحسنات :

واحدة من العلامات الأكثر وضوحاً للشخصية الأنانية هي أنها تطلب دائماً المعروف . مهما كان كبير أم صغير .هم دائماً بحاجة إلي شئ منك ولكنهم علي إستعداد إعطائك شئ مرة أخري في المقابل . لذلك قم بطلب معروف منهم  وتعرف إذا ما كانوا علي إستعداد لمساعدتك أم لا .

يعتقدوا بأنهم يستحقوا معاملة خاصة :

دائماً ما يفكر الشخص الأناني انه يستحق معاملة خاصة . وهذا هو السبب وراء أنه يطلب منكم  جميع أنواع المعروف والمساعدات  حتي لو كنت لا تعرفه جيداً . لأنهم غالباً ما يعتقدوا بأنهم أفضل من أي شخص أخر وليسوا خائفين من الإعتراف بذلك بصوت عالي .

يبدو ودودون جداً :

غالباً ما يكون الشخص الأناني ودود جداً  ولطيف ويحتاج منك الإهتمام وخصوصاً عندما تتقابل معه لأول مرة . ولكن بمجرد أن تتعرف عليهم جيداً يبدو علي حقيقتهم وهي الكسل والإنعزال  وفي كثير من الأحيان يحتاجوا إلي الرعاية والإهتمام والتدليل  وأنك يجب أن ترحب بهم لأنهم في حياتك

 يستخدموا الأخرين :

تمتلك الشخصية الأنانية الإستعداد الكامل لإستخدام الأخرين  وطلب العديد من المهام منهم بصوت عالي بدون أي خوف أو حرج . يجعلوا الأخرين يقوموا بالعديد من الأشياء المهمة لهم . هم حقاً لا يدركوا بان ما يقوموا به خاطئ، لأنهم يعتبروا نفسهم حالة خاصة وأشخاص مميزين وأنك يجب أن تفعل ما في وسعك لكي تجعلهم سعداء .

مقالات ذات صلة

إغلاق