تفسير الاحلام

رؤية ذبح الخروف للنابلسى

رؤية ذبح الخروف للنابلسى

قال عبد الغنى النابلسى أن رؤية الشخص فى نومه لقيامه بذبح الخروف دلالة على طاعة الرائى لأبويه ،ومن يرى نفسه يذبح خروف وكان رجلا متزوجة فذلك يبشر بإنجاب امرأته مولد ذكر يكون بار لأهله ،وذلك استنادا إلى قصة سيدنا إسماعيل عليه السلام.


رؤية ذبح الخروف لإبن سيرين

لم يختلف ما ذكره إبن سيرين عن رؤية ذبح الخروف فى الحلم كثيرا عن ما ورد فى التفسير السابق ذكره للنابلسى إلا أن إبن سيرين قد أضاف أن ذبح الخروف أو الكبش فى الحلم دلاله على الفدية والعتق أو زوال لهم وكرب أو حرية لأسير أو مسجون أو عودة مغترب أو غائب ،وبشكل عام هو دلاله على العمل الصالح ،والله أعلم.

ذبح الخروف فى حلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء الخروف يذبح في حلمها فذلك يبشر بأخبار سارة وسعيدة ستقع لها قريبا بالتحديد إذا رأت هذا الخروف يذبح في بيتها ،و رؤيا العزباء سلخ الخروف فى نومها ينذر بتعرض أحد أفراد أسرتها لأذى وضيق وظلم ،وغير محمود رؤية أكل العزباء للحم الخروف المشوى فى المنام.

كما أنه محمود رؤية الفتاة العزباء لذبح الخروف ونزول الدم منه بغزارة حيث يشير إلى زوال الهم والمتاعب والأخبار السيئة ،وغير محمود ومكروه رؤية تلطخ ملابس الرائى بالدماء عند ذبح الخروف ،والله أعلم.
ذبح الخروف فى حلم المتزوجه

وعن تفسير رؤية المرأه المتزوجة رؤيا ذبح الخروف فى نومها قد يبشر بالحمل والإنجاب لمولود ذكر والله وحده أعلى وأعلم ،وغير محمود ومكروه رؤية المرأة المتزوجة لسلخ وتقطيع لحم الخروف فى نومها حيث ينذر ذلك الحلم بالمتاعب والهموم وأخبار غير جيدة ،أما رؤية شواء لحم الخروف فى منام المرأة المتزوجة فهو ينذر بأخبار سيئة تتعلق بالموت أو الهجر أو الفراق وهو حزن بشكل عام ،والله أعلم.
ذبح الخروف فى حلم الحامل

أما عن تفسير رؤية ذبح الخروف فى حلم المرأة الحامل تبشر بإنجابها لمولود ذكر ،والله وحده يعلم ما فى الأرحام وما تضع كل أنثى ،وبشكل عام فإن تلك الرؤية تبشر بالأحداث السارة الأخبار السعيدة والبركة فى حياتها ،والله أعلم.
ذبح الخروف فى حلم الرجل

أما عن تفسير رؤية الرجل لذبح الخروف فى نومه فله عدة دلالات ،فإذا رأى الرجل فى نومه كأن هناك خروف يذبح فى بيته فذلك يبشر بالخير والرزق ما دام الرجل قد رأى الدماء تنزل من الذبيحة ولم تلطخ ملابسه ،حيث تبشر تلك الرؤية بالأخبار السارة وزوال الهموم والمتاعب والفرج القريب بإذن الله.
ورؤية الرجل فى نومه لذبح النعجة (أنثى الخروف) قد يبشر بزواج الأعزب بالتحديد إذا رأى الرجل أنه يأكل ويطبخ من لحم الذبيحة ،وذكر المفسرون أنه كلما كان الخروف سمينا كان الخير والرزق كثيرا ،ورؤية ذبح الخروف الأبيض بشارة بالرزق والمال والربح ،بينما ذبح الخروف الأسود دلالة على النصر.
ورؤية الرجل لذبح الخروف دون رؤية نزول الدم الذبيحة دلالة على خير وبر أولاده به وأخبار سارة عن الأبناء قد يكون نجاح أو عمل ،ورؤية لحم الخروف دلالة على النصر على عدو أو منافس وذلك إذا رأى الرجل فى حلمه أنه يأكل لحم الخروف المطبوخ ،والله أعلم.

مقالات ذات صلة

إغلاق