تفسير الاحلام

رؤية الفيضان في المنام لابن سيرين

رؤية الفيضان في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية الفيضان والماء في الحلم تدل على وباء شديد يهبط على المدينة ويلحق ضرراً كبيراً بأهلها، ولكن هذا أن كان لونه احمر مثل الدماء.


أما الفيضان في الحلم إذا دخل على مدينة فأغرقها بالكامل، فإن هذا يدل على اجتياح الجيوش ودخول العساكر إلى المدينة، ولكن أن لم يخشاهم الناس يدل على دخولهم بإدمان، إما إذا كان في مخافة من الناس، يدل على هجوم الأعداء وعلى بطشهم، فإن بلع الماء القرية أو المدينة بالكامل يدل ذلك على طوفان أو جنود مستبدة.
من رأي أنه في المنام يقوم بإبعاد السيل عن منزله، فإن ذلك يدل على أنه يقاوم عدواً يمنعه من أن يقوم بإيذاء أهل بيته.
من رأى في المنام، أنه هناك سيل وطوفان عنيف جداً ويحمل معه الجثث الميتة والجيف، فإن هذا يدل على عذاب وغضب من الله شديد سوف يحل على هذه القرية وعلى أهلها.
إما من رأي في منامه أن هناك طوفان شديد في المدينة التي يسكن بها، ولكنه يستطيع أن يقوم بالسباحة في هذا الطوفان، فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف ينجو من بطش وعذاب حاكم المدينة، وإن فشل فيدل على أنه سوف يتعذب من حاكم المدينة.

تفسير الفيضان للمرأة المتزوجة

الفيضان الشديد أو السيل الشديد في منام المرأة المتزوجة يدل على الخير الكثير، ما لم يكن لونه اسود أو أحمر، وما لم يترك أثره دمار في المدينة.

فإن رأت المرأة المتزوجة في منامها فإن هناك فيضان يندفع بقوة نحو المدينة التي تعيش بها، فإن ذلك يدل على أن هناك خوف وشر يأتي إلي المدينة، ومالم يحدث لبيتها أي مكروه منه، فإن هذا يدل على أنها وأهل بيتها في مأمن منه.

وإذا رأت المرأة المتزوجة أن هناك ماء يغمر بيتها، يقال إنه سعة في الرزق وزوال الهموم، ما لم يحدث ضرراً في المنزل.

تفسير رؤية الفيضان للحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها، أن هناك فيضان من النهر يغمر المدينة، فإن ذلك يدل على اقتراب موعد ولادتها، ويدل على سلامتها من الولادة والشفاء، أما إذا رأت فيضان من البحر، فإن ذلك يدل على وفرة الرزق الكثير لها ولاسرتها وخلاص من التعب والهموم ونهاية حزن كان يحل على المنزل.

مقالات ذات صلة

إغلاق