تفسير الاحلام

رؤية الذهب فى المنام

رؤية الذهب فى المنام

قام عدد من العلماء من تفسير رؤية الذهب فى المنام من مختلف الأركان والزوايا حيث قيل أن الذهب فى حلم الرجل قد يشير إلى عناء ورزق يتحصل عليه الرجل بعد جهد كبير فى حين أن الذهب فى حلم المرأة له دلالات محمودة جدا حيث يبشر بالزواج للفتاة العزباء خاصة إذا تحصلت عليه من هدية ،وهو يبشر بالولد للمراة الحامل كما أنه يبشر بالفرج للمتزوجة أو الحمل لللمتزوجة حديثا وذلك رأت زوجها يهديها لها والله أعلم.
خير رؤية سرقة الذهب في المنام

ذهب عدد من المفسرين فى ذكر أن لرؤية سرقة الذهب فى الحلم دلالات منهما ما هو خير ومنها ما يحمل الشر فى داخلها ويختلف ذلك وفقا لظروف الرائي لها.
فمن يرى في نومه كأن شخصا يعرفه يقوم بسرقة الذهب منه فذلك يشير إلى انتفاع الشخص السارق من الشخص المسروق بقدر كم الذهب الذي سرق من الشخص المسروق ولا يشترط أن يكون الانتفاع انتفاع مادى ومالى ولكن قد يكون الانتفاع بالعلم أو النصح والأرشاد.
وقد يشير سرقة الذهب فى حلم الرجل بالتحديد إلى زوال هم أو فرج من أمر أو مصيبة ما أو صلاح للحال وذلك إذا أستشعر الرائى ذلك فى الحلم.
وقال العلماء أيضا أن رؤية الشخص بحلمه كأن هناك من يسرقه وفشل فى ذلك قد يشير إلى نجاة أحد المقربين له من الموت ،والله أعلم.

شر رؤية سرقة الذهب فى الحلم

وبالنسبة للدلالات التى تشير إلى شر رؤية سرقة الذهب فى الحلم ،فقد قال بعض العلماء أن سرقة البيت أو سرقة ذهب الزوجة فى حلم الرجل من قبل شخص لا يعرفه تشير إلى أصابه الزوجة بسوء ،وقد تشير السرقة بشكل عام إلى اقتراف الرائى للربا أو قيامه بالزنا.
ورؤية الشخص نفسه يقوم بسرقه مال أو ذهب فى الحلم تشير إلى الخوف والرعب من شىء ما يخص الرائى أو قد تدل رؤية الشخص نفسه يسرق إلى أقتراف خطيئة أو فاحشة ما وليعوذ بالله ،وعن سرقة الذهب وضياعه فى حلم العزباء فذلك قد يشير إلى تأخر زواجها مثلا أو تأخر حصولها على عمل ،وسرقة الذهب فى حلم المتزوجة يشير إلى مشاكل تقع فى بيتها ،والله أعلم.

مقالات ذات صلة

إغلاق