تفسير الاحلام

رؤية التلفزيون فى المنام

رؤية التلفزيون فى المنام

تفسير التلفزيون في المنام يعتبر التلفزيون أو التلفاز وهو المصطلح الأساسى له مثله كمثل صندوق العجائب حيث أنه يطلعنا على أحوال وأخبار كافة البلاد حول العالم فى ثوانى ولحظات معدودة ،كذلك يعد التلفاز مستودع ومخزن للأفكار والآراء واستطلاعات المستقبل ،وهناك دلالة أخرى أن التلفاز أو التلفزيون من ضمن الأجهزة الألكترونية التى تضيع وقت الشخص بشكل رهيب.

وعليه فإن رؤية التلفزيون فى المنام ترمز إلى الأخبار السعيدة أو السيئة ،كذلك يعد التلفزيون أشارة على سيد البيت حيث أنه لا يوجد منزل يستطيع أن يستغنى عن وجود التلفزيون فى البيت ،وقد يرمز التلفزيون إيضا إلى السلطة أو القوة أو المعلم أو الشرطى وذلك وفقا للمادة التى تعرض على التلفاز.

تشير رؤية الرائي التلفزيون الملون في الحلم للنظرة الإيجابية التي تخص مستقبل وحياة الرائى ،ورؤيته يعرض أفلام أو برامج أو مسلسلات بالأبيض والأسود فقط يرمز إلى ميول الرائى وحنينه للماضى أو سيطرة الأفكار المتشددة القديمة على الرائي ،وقد يرمز أيضا إلى رفض الرائى للتغيير وميوله إلى العزلة والوحدة والبعد عن الناس ،والله أعلم.

التلفزيون في حلم العزباء

يجب أن نتفق فى البداية أن دلالة وتفسير رؤية التلفزيون فى الحلم ترتبط بما يتم بثه عبر شاشته برنامج أو مسلسل أو فيلم أو برنامج إلى أخره ،وعليه فقد يكون تفسير رؤية التلفزيون أو الحدث الذى تشعر به أو تراه الفتاة بحلمها يعكس ما شاهدته هذه الفتاة على التلفزيون.
قد يكون رؤية الفتاة العزباء كأنها بداخل التلفزيون مكان نجمة فيلم مثلا وكأنها تتزوج بهذا الفيلم أو يتم تحديد موعد زواجها مثلا أو أن أبطال الفيلم معها بالبيت مثلا ذلك يكون بشرى بزواجها قريبا ،أو أحد يعلمها بسفرها أو يبشرها بنجاحها بأختلاف نوعية الرؤية وما التى شاهدته العزباء فى منامها.
التلفاز له دلالة إيجابية كبيرة للعزباء عندما تسمع وترى عليه أخبار سعيدة وجيدة أو ترى شخصيات جذابة ونجوم يتميزون بالأناقة أو رؤية المناظر الطبيعية الجميلة الخلابة ،ولكن مكروه رؤية تعطل التلفاز أو انفجاره أو سقوطه أو بثها لأخبار سيئة وحزينة ،والله أعلم.

رؤية التلفاز في حلم المرأة المتزوجة

بالنسبة لرؤية التلفاز فى حلم المرأة المتزوجة فهو يرمز إلى البيت أو المنزل ورؤية المتزوجة للتلفزيون فى مكان نظيف مرتب بالبيت ترمز إلى استقرار البيت واتزانه و الانسجام والتواصل القوى بين أفراد الأسرة ،أما إذا كان التلفاز معطل أو مكسور أو بمكان متسخ فذلك يرمز إلى حال الأسرة الصعبة من الناحية المادية أو الاجتماعية أو أن أسرة هذة المرأة تعانى من التشتت بسبب الخلافات والمشاكل الكبيرة.

ورؤية المرأة المتزوجة أو المرأة الحامل وكأن أحدا يخبرها بخبر سعيد عبر شاشة التلفزيون يبشر بعودة الغائب أو المسافر أو نجاح الأبناء وتفوقهم أو ترقية للزوج بالعمل أو حمل الزوجة قريبا أو ولادة سهله ومباركة ،والأهم أن تكون الصورة التى تراها المرأة المتزوجة عبر التلفزيون واضحة ،والله أعلم.
رؤية ظهور الرائي في التلفزيون

أما عن رؤية الرائى كأنه على شاشة التلفزيون فذلك يبشر بوقوع حدث بارز بحياتة ،أو أن له مكانه خاصة بقلوب الناس خاصة إذا كان الرائى له ظهور مميز بالتلفاز مثله مثل أى نجم أو ممثل مشهور أو إعلامي معروف ،ولكن غير محمود رؤية الرائي نفسه مريض أو يائس أو بثياب ممزقة على التلفاز ،والله أعلم.
رؤية إصلاح التلفزيون فى المنام

إصلاح التلفزيون وتشغيله فى الحلم يرمز إلى التغييرات الإيجابية التى ستحدث للرائي في المستقبل القريب فرؤيته فى حلم المريض يبشر بالشفاء ،ورؤيته بحلم العزباء يرمز للزواج ،وبمنام الحامل يبشر بالولادة المباركة والميسرة ،ورؤيته في المنام العاطل يبشر بحصوله على وظيفة قريبا ،والله أعلم.

مقالات ذات صلة

إغلاق