علوم و تكنولوجيا

جوجل تلغي أولوية نتائج البحث عن جوجل بلس

قال نائب مدير البحث في “جوجل” اميت سينغال إن نتائج البحث في “جوجل” لن تعطي بعد اليوم أهمية لمحتويات الشبكة الاجتماعية “+Google” على حساب الشبكات الاجتماعية الأخرى، لأن “جوجل” قد وجدت طرقاً أفضل لدعم شبكتها الاجتماعية.
جاء تعليق سينغال بعد استياء مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى (فيسبوك، تويتر، ماي سبيس، وشبكات أخرى) من أن “جوجل” تقوم بدعم شبكتها الاجتماعية على حساب باقي الشبكات وذلك بعد استخدامها ميزة Plus Your World في البحث، ويعتبر هذا الأمر انتهاكاً لمبادئ مكافحة الاحتكار.
كما قام كل من “فيسبوك” و”تويتر” و”ماي سبيس” في وقت سابق بتطوير إضافة لمتصفح فايرفوكس تحت اسم “لا تكن شريراً” (Don’t Be Evil) والتي تسمح للمستخدم بمشاهدة نتائج البحث بالشكل الطبيعي بدون إعطاء صفحات “جوجل بلس” الأولوية.
وظهر خلاف بين “تويتر” و”جوجل” أثار الضجة في بداية عام 2012، فقد قالت “جوجل” أن “تويتر” قد فقد حقه في تقديم أي شكوى حول هذه المسألة، وذلك لأنه قرر عدم تجديد عقده مع “جوجل” لإظهار نتائج التغريدات كجزء رئيسي في عمليات البحث.
يذكر أن “فيس بوك”، “تويتر” و”ماي سبيس” قد طوروا أداةً للبحث الاجتماعي رداً على “جوجل”، تعمل على عدّة متصفحات منها “فايرفوكس” و”سافاري” و”جوجل كروم

مقالات ذات صلة

إغلاق