تفسير الاحلام

تفسير إبن سيرين للطيران

تفسير إبن سيرين للطيران

ذكر عدد كبير من العلماء والمفسرون وعلى رأسهم إبن سيرين أن ظهور أو رؤية الأجنحة والريش ورؤية الأرتفاع بالهواء لها دلالات مرتبطة بعقل وروح الرائي.

وقد قال محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن لرؤية الجناح والطيران به في المنام دلالات متعددة وكثيرة سنشير إليها خلال السطور القادمة ،إلا أن العلماء قد أجمعوا أن طيران الرائي بحلمه دلاله تبعث على التفاؤل والخير ما دام الرائي أستيقظ سعيد ومطمئن ولم يرى بنومه ما يقلقه أو يؤرقه.

دلالات رؤية الطيران

  • الجناح بالحلم يعكس أحتياج الرائي والرغبة الملحة للوصول وتحقيق الأهداف والرغبات ،وذلك لأن الجناح يستخدم في الوصول إلى أسمى وأعلى الرغبات وتحقيقها ،أو تحديد الأهداف والقيام بتنفيذها.
  • أما دلاله رؤية الشخص وكأن له جناحان يطير ويحلق بهما بالجو فتلك الرؤية تعكس شخصية الرائي الطموح والمدرك والواعي لأهدافه والقيام بوضع خطوات ثابته للسعي إلى تنفيذها وتحقيقها دون أي يأس أو إحباط مهما تعرض من صعوبات ومتاعب.
  • أما رؤية الشخص وكأن له جناحان من ريش يطير بهما في السماء ويحلق بهما حتى يرى وكأن الأرض من تحته ويراقب الناس فتلك الرؤية تشير إلى إقدام الرائي على مغامرة ومخاطرة كبيرة جدا لا يعرف عواقبها والخير في تلك الرؤية هي إستمرار الرائي في التحليق وضرب الهواء بتلك الجناحان حيث تكون بشارة بالنجاح الباهر والنصر على الأعداء وصد كيد المعتدين.
  • ورؤية الطيران بجناحان في الحلم قد تشير إلى الشعور بالأمان والبعد عن المشاكل وذلك لأن المخاطر والمشاكل متواجدة على الأرض وليست موجودة في السماء.
  • ورؤية الأجنحة الكبيرة تشير إلى تحمل الرائي لمسئوليات كبيرة وقوية وتدل أيضا على علو شأن الرائي والأفكار الإيجابية وعمق التفكير والروح البناءة سواء على المستوى العاطفي أو المهني أو الإجتماعي.
  • كذلك يشير رؤية الأجنحة والطيران في المنام إلى تمتع الرائي بالسلطة والنفوذ ،والطيران بعيدا في السماء يدل على السفر أو وقوع تغيير في مرحلة حياته الحالية ،وغالبا ما يشير الطيران والتحليق بالحلم إلى الخروج من مرحلة اليأس أو القنوط أو زوال الفقر ،والله أعلم.

الأجنحة في حلم العزباء

يعد رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للطيران والتحليق بأجنحة في الحلم دلاله ومؤشر قوى على الأحتياج للحرية أو قدرة الفتاة العزباء على تجاوز المحن والمشاكل والصعاب بحياتها بنجاح ،وقدرتها على تحمل المسئوليات القوية واتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب.

ويعتبر رؤية المرأة الغير متزوجة أو الفتاة العزباء الريش الأبيض مثل ريش الطاووس أو ريش النعام في المنام بشارة بالزواج أو الخطبة بإذن الله ،والله أعلم.

الطيران في حلم المتزوجة والحامل

أما عن رؤية المرأة المتزوجة أو المرأة الحامل للطيران أو الأجنحة والريش بالحلم فهو دلاله وأشارة على الدخول والبدء بمرحلة جديدة بالحياة مليئة بالإيجابيات والمال الكثير ورؤية جناحان من الريش والطيران بهما تشير إلى ولدين سيكون لهما شأن بالحياة وسيكونان لها ذخرا في دنياها وآخرتها ،والله أعلم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق