صحة

تعرف على اهميه زيت الياسمين

تعرف على اهميه زيت الياسمين اليوم سوف اقدم اليكم مقال رائع جدا و مميز كتير و هو عن تعرف على اهميه زيت الياسمين اتمنى انكم تشاهدوا المقال و تستفادوا منه و اتمنى انه ينال اعجابكم جميعا

هو عبارة عن زيت نباتيّ سائل يُستخرج من زهور الياسمين البيضاء، وهو زيت عطريّ يستخدم في صناعة أفخم أنواع العطور، وتنمو زهور الياسمين في المناطق المعتدلة في العالم، وزهرة الياسمين مشهورة في الوطن العربيّ، وهي عبارة عن أزهار بيضاء جميلة ورائحتها مميّزة،

وعطرها فوّاح، وأشجارها دائمة الخضرة، معروفة منذ القدم، وتزرع في الحدائق المنزليّة غالباً للتجميل، ويدخل زيت الياسمين في صناعة مستحضرات التجميل الجافّة والسائلة التي تكون مرتفعة الثمن؛ وذلك لقوّة رائحتها، وله فوائد عديدة للبشرة والشعر ويستخدم أيضاً في علاج بعض الأمراض.

فوائد_زيت_الياسمين

الزيوت العطرية

تُعرّف الزيوت العطرية على أنّها المركبات التي يتمّ استخراجها من النباتات؛ حيث يكون الزيت قادراً على الاحتفاظ برائحة هذه النباتات ونكهتها، ويتمّ استخراج الزيوت العطرية في العادة عن طريق التقطير بالماء أو البخار، كما يمكن استخدام طرقٍ أخرى، مثل طريقة الكبس البارد (بالإنجليزية: Cold Pressing)،

وبعد ذلك يتمّ دمج هذه المواد المستخرجة من النباتات مع زيت وسيط (بالإنجليزية: Carrier Oil)، ليصبح الزيت العطري جاهزاً للاستخدام.

وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية عمل الزيوت العطرية وأشهر أنواعها، وسنتحدث عن الياسمين وزيت الياسمين والفوائد العامة له، واستخداماته وفوائده للوجه والبشرة، ومحاذير استخدامه.

فوائد زيت الياسمين للوجه والبشرة

يُعدُّ الياسمين من الزهور المهمة والضرورية التي تُستخدم لصنع الأدوية والعلاجات الطبية، حيث تم استخدامه من أجل أمراض الكبد، مثل التهاب الكبد الوبائي، وآلام الكبد الناتجة عن تشمعه، وآلام المعدة الناتجة عن الإسهال الشديد، كما أنّه يعمل على ارتخاء العضلات، إضافة إلى أنه يُستخدم علاجاً ضد السرطانات.

ويُستخدم الياسمين لإضافة النكهة إلى بعض أنواع المشروبات، والحلويات، والسكاكر، والمخبوزات، ويُستخدم لإضافة الرائحة العطرة لمستحضرات التجميل مثل الكريمات، والعطور.

فوائد_زيت_الياسمين_للوجه

وقد استخدمت النساء قديماً الزيوت المستخرجة من بتلات زهور الياسمين لتحسين الجلد والشعر وغيرها،

وفوائده للوجه والبشرة عديدة، ومنها:[٣] يزيد من نعومة البشرة، ويعطيها رائحةً جميلةً وعطرة، ويمكن استعماله بإضافة قطرةٍ منه إلى لوشن الجسم، أو إلى كوبٍ من زيت جوز الهند، وتدليك البشرة به.

ينعّم الجلد في مناطق الركبة والكوع، ويقلّل من ظهور علامات التمدد (بالإنجليزية: Stretch marks) على الجلد، كما أنّه يساعد على زيادة المرونة في الجلد، ويستخدم عن طريق إضافة قطرتين من زيت الياسمين إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ووضع الخليط على مناطق الجلد المراد علاجها.

يقلل من خطر الإصابة بالعدوى الجلدية، وذلك لامتلاكه خصائص مطهرة.

يساعد على تنظيم كميات الزيوت التي يقوم الجلد بإفرازها.

يحمي البشرة الحساسة ويرطّبها ويمنع تهيجها، وذلك بمزج قطرة من زيت الياسمين مع ملعقة من زيت جوز الهند. يزيد توهج البشرة ولمعانها، إضافة إلى أن زيت الياسمين يعمل على الاسترخاء.

يستخدم عند الاستحمام، وذلك بإضافة بضع قطرات منه إلى الماء، فذلك يعمل على إعطاء الرائحة العطرة للجسم.

مقالات ذات صلة

إغلاق