السيارات

بالصور .. أداسترا يخت فاخر بـ15 مليون جنيه إسترليني

123

زوج من الأثرياء يشتريان يخت فاخر بـ15 مليون إسترليني يمكن التحكم فيه عن طريق جهاز “آيباد“.

كشف “انتو ماردن” (64 عام)، امبراطور الشحن في هونج كونج، عن امتلاكه يخت فاخر جديد صممته له شركة “جون شاتلوورث”، تكلف بنائه 15 مليون جنيه إسترليني (88 مليون ريال سعودي).
وقال التقرير أن هذا اليخت المُسمى “أداسترا” هو المعنى الحقيقي للثراء الفاحش، وقد وصفته مجلة القوارب الدولية بأنه واحد من أكثر اليخوت الفاخرة حول العالم.
يبلغ طول اليخت “أداسترا” 42.5 متر، وعرضه 16 متراً ويزن 52 طناً، وقد تم تجهيزه بأعلى معايير الفخامة والرفاهية وهو ما يجعله بمثابة قصر يسبح فوق الماء، وفقاً لتقرير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ويمتلك “انتو ماردن” وزوجته “إلين” جزيرتين إستوائيتين قبالة سواحل اندونيسيا، لذلك قرر بناء هذا اليخت الملكي الفاخر.
ووضعت شركة “جون شاتلوورث” في اليخت عدد من المميزات التكنولوجية الفائقة، أهمها أنه يمكن التحكم فيه كاملاً من مسافة 50 متراً، عن طريق برنامج يعمل من خلال أجهزة “آيباد” أو “ايفون“.
وتم تجهيز اليخت “أداسترا” بخزان بنزين هائل السعة، يحمل وقود يمكنه دفع اليخت لمسافة تصل إلى 4000 كم وهي نفس المسافة بين لندن ونيويورك.
وجاء بناء “أداسترا” بهذا الشكل الرائع والإمكانيات الهائلة نتيجة 5 سنوات من التخطيط والبناء، كي ينافس يخت عاشق اليخوت الروسي “رومان إبراموفيتش”، مالك نادي “تشيلسي” الإنكليزي.
ويتسع اليخت لـ9 ضيوف و6 من العاملين عليه، وقد تم بناء هيكله من الفولاذ والزجاج والكيفلار، ويكفل صالون سطح السفينة رؤية بانورامية للمتواجدين به.
وكان الروسي “رومان إبراموفيتش” قد اشترى في العام الماضي سلسلة طويلة من اليخوت الفاخرة أهمها يخت ثمنه 300 مليون جنيه إسترليني (1.8 مليار ريال سعودي)، به حمامين سباحة، ومهبطي مروحيات، وصالة رياضية، وصالة تصفيف شعر ومرقص ومكان للغوص.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق