صحة

اهميه زيت البصل

اهميه زيت البصل اليوم سوف اقدم اليكم مقال رائع جدا و مميز كتير و هو عن اهميه زيت البصل اتمنى انكم تشاهدوا المقال و تستفادوا منه و اتمنى انه ينال اعجابكم جميعا

يُعرف البصل، كنوعٍ من أنواع الأطعمة الضروريّة والمفيدة لجسم الإنسان، إضافةً لكونه يضيف مذاقاً خاصّاً على الأكل، إلاّ أنّه كثير الفائدة والمنفعة؛ حيث تعرفه جميع شعوب الأرض وتستعمله منذ قرون عديدة قديمة، ويُعتبر من المحاصيل الزراعيّة الهامّة،

وأيضاً قد عرف الإنسان منذ زمنٍ بعيد خواصّه وفوائده العلاجيّة، ولقد اعتمد الإنسان على البصل واستعمله في أشكال عديدة؛ حيث أكله كما هو، وقام بطبخه أيضاً، واستعمله مجفّفاً، وأيضاً صنع منه العصير، واستخرج منه زيتاً استعمله كعقارٍ.

فوائد زيت البصل

تساقط الشّعر من المشاكل التي يتعرّض لها الكثير من النّاس، ممّا يؤدي بهم للإصابة بالقلق والتوتّر مما يؤثر على المظهر العام والثّقة بالنفس. يوجد الكثير من الوصفات الطبيّة لمعالجة هذه المشكلة، لكن الأغلب يفضّلون استخدام الوصفات المنزليّة في معالجة هذه المشكلة، ومن أهم هذه الوصفات هو زيت البصل أو عصير البصل الذي يعدّ من الوصفات الآمنة تماماً ولا تسبب أيّة مشاكل. في هذا المقال سنذكر فوائد زيت البصل وطريقة استخدامه.

وصفة آمنة وطبيعيّة ذكرنا سابقاً بأنّ زيت البصل من أكثر أنواع الوصفات المنزليّة شيوعاً وأكثرها فاعليّة. فالبصل يساعد على تحفيز البصيلات لينبت شعر قويّ وجديد في المسامات، ويقي من تساقط الشّعر الموجود ويقوم على تقويته. فلماذا تقومين سيّدتي باستعمال المواد الكيميائيّة الموجودة في الصيدليّات عند وجود مثل هذا الزّيت الطبيعي الممتاز!

فوائد_زيت_البصل_للشعر

إدخال البصل للنظام الغذائي البصل مفيد في جميع حالاته للشعر سواء كان زيتاً، أو ماء البصل، ويمكن أيضاً أن تضيفي البصل الطّازج لنظامك الغذائي بالسّلطات. فقد أثبتت الدّراسات أنّ استعمال زيت البصل أو ماء البصل مع استهلاكه في الطّعام يساعد بشكل كبير على السّيطرة على مشكلة تساقط الشّعر، والعديد من مشاكل فروة الرأس منها مشكلة القشرة والفطريّات، والالتهابات التي تصيب الرأس.

الشّيب وقد أثبتت الدراسات أيضاً بأن استعمال البصل في النّظام الغذائي واستخدام ماء البصل على الشعر، يعمل على تأخير نمو الشّعر الأبيض على الرأس.

تنشيط الدورة الدمويّة في الرأس يحتوي زيت البصل على كميّة عالية من مادة السلفور الذي يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ممّا يؤدي إلى تنشيط البصيلات وتغذية الشعر بشكلٍ أفضل.

بناء مادّة الكولاجين تعمل مادّة السلفور الموجودة في البصل، على تعزيز بناء خلايا الكولاجين الضّروريّة جداً لنمو الشّعر.

مضاد للبكتيريا يعتبر البصل من المواد الطّبيعيّة المفيدة لجسم الإنسان، إذ إنّها تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض عندما يصاب بها الإنسان، وتقوم بنفس العمل عند القيام باستعمال ماء البصل أو زيت البصل على فروة البصل إذ يعمل على تعقيم فروة الرأس وتنظيفه من الالتهابات البكتيريّة التي تصيبه.

طريقة استخدام زيت البصل للشعر يتوفّر زيت البصل في محال العطارة ويمكن الحصول عليه بكل سهولة وغير مكلف. ولكن إذا لم يتوفّر لديك يمكنك استخدام عصير البصل. قومي بعصر البصل في عصّارة الفواكه. ثمّ ادهني العصير على فروة الرأس لمدّة ثلاثين دقيقة إلى ساعة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء وشامبو خفيف، وللحصول على نتائج ملحوظة يجب عليكِ سيّدتي استعمال هذه الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع لمدّة شهرين متواصلين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق