تفسير الاحلام

المصباح فى المنام لإبن سيرين

المصباح فى المنام لإبن سيرين

تفسير رؤية المصباح في الحلم على منهج إبن سرين تعكس رؤية المصباح في المنام الطاقة الداخلية للانسان سواء تلك الطاقة الروحية أو الطاقة الإيمانية وذلك إذا كن هذا المصباح معلقا بالسقف أو يتدلى وينزل من السماء ،ورؤية المصباح يشع ضوءا أخضر فى الحلم تشير إلى الملائكة ،والله أعلم.

المصباح المضىء والمنطفىء فى المنام

وتعد رؤية المصباح المضىء تجسيدا لحياة الرائى عمره ،ورؤية انطفاء المصباح أو احتراقه واشتعاله يحمل العديد من الدلالات والتي تكون أهمها هي انطفاء أو فقدان الأمل تجاه شىء أو شخص ما ،وقد تنذر بوفاة شخص قريب جدا للرائى والله أعلم.

رؤية المصباح الكهربائى فى المنام

إذا كان هذا المصباح الكهربائى أو اللمبة بشتى صورها (لمبه زيت أو قنديل أو فانوس) تبعث ضوءا مشعا قويا فذلك يشير إلى الذكاء ورزانة العقل والتفكير وقوة بصيرة الرائى وقدرته على الإبداع والاختراع ،أما رؤية الضوء الضعيف الخافت يشير إلى قصور التفكير وضيق الأفق وعدم الطموح ،والله أعلم.

رؤية المصابيح فى المنام

أما بالنسبة لرؤية المصابيح جمع مصباح فى المنام فذلك يشير إلى الطريق الصحيح السليم الذي يسير عليه الرائي وذلك إذا كانت هذة المصابيح تبث أنوار وأضواء قوية متلألئة وملونة كما أنها بشارة بقدوم الأفراح والسعادة والخير والفرج وقد تشير أيضا إلى النجاح وتحقيق الغايات ،والله أعلم.

رؤية الأنوار الصناعية فى المنام

وتعد رؤية الأنوار الصناعية فى الحلم مثل رؤية نور الشمعة أو نور القنديل والفانوس دلالاتها مثل دلالة رؤية نور المصباح بالنور القوي الجميل هو مصدر وبشارة على التفاؤل والخير ،والنور الخافت الخفيف أشارة لضيق الأفق والقدرات المحدودة ،والله أعلم.

رؤية الإشارات الضوئية فى المنام

رؤية الإشارات الضوئية مثل إشارة المرور حيث يشير الضوء الأحمر إلى الخطر ويدعو الرائى له إلى التمهل وعدم السرعة فى اتخاذ القرارات ،واللون البرتقالي يرمز إلى الأخطار والصعوبات التي يواجهها الرائى فى طريق سعيه للوصول إلى حلمه ،والضوء الأخضر يرمز إلى السلام والأمان من الأخطار ،والله أعلم.

رؤية المصباح الكبير والصغير

المصباح الكبير هو دلالة على البصيرة القوية ورجاحة التفكير والاتزان وقوة الشخصية ،ورؤية إحدى مصابيح الإنارة مثل التى تقوم بإنارة الشوارع فى الحلم محمودة حيث تعد دعوة للرائى بالتفاؤل بكل ما هو قادم ،ورؤية الإشارات أو المصابيح الضوئية الصغيرة مثل تلك الأضواء التى تكون فى الأجهزة الكهربائية (الغسالة أو التليفزيون أو الكمبيوتر ،إلى آخره) باللون الأخضر منها يشير إلى الأمن والنجاح والخير ،واللون الأحمر يشير إلى الخطر الذى يحيط بالرأي ،والله أعلم.

المصباح فى حلم العزباء

تعتبر رؤية الفتاة العزباء في حلمها كأنها تقوم بأضاءة مصباح أو شمعة دلالة على وعيها الكامل بما هو الأفضل والأنسب لها ،ورؤية ضوء اللمبة أبيض ساطع جميل يبشر بأمر به سعادة وفرح ،ورؤية الضوء الخافت الخفيف يشير إلى الفشل الذى يستطيع تخطيه بسرعة.

ورؤية الفتاة العزباء كأن اللمبة أنفجرت أو أشتعلت بيديها فذلك يشير إلى تعرضها لخيبة أمل شديدة تجاه شخص ما أو قوع فشل فى أمور ما قد تتعلق بمشروع زواج لا يكتمل ،والله أعلم.

المصباح فى حلم المتزوجة والحامل

أما عن رؤية المصباح أو اللمبة فى منام المرأة المتزوجة أو المرأة الحامل فهو سواء حيث يشير إلى الزوج ،فى ضوء المصباح القوي يشير إلى الزوج الصالح الناجح والعطف والحنان الذي يملأ أرجاء البيت.

أما ضياع اللمبة أو احتراقها أو انفجارها أو تحطم زجاجها يشير إلى المشاكل والخلافات والخصومة التى تتعرض لها الحامل أو المتزوجة مع أسرتها وشئون بيتها ،وعليه فتعد تلك الرؤية هي رسالة للزوجة بالتدبر والاهتمام بشؤون البيت حتى ينير من جديد ،والله أعلم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق