غرائب

الغابة الراقصة

تعتبر الغابة الراقصة من أغرب الغابات التي توجد في روسيا  , يوجد كثير من أنواع الغابات حول العالم لكن الغابة الراقصة تعتبر من أغرب أنواع الغابات في العالم يرجع سبب إختلاف الغابة الراقصة عن باقي الغابات هو طبيعتها  بسبب الخلل البيئي الذي جعل لأشجارها طبيعة خاصة تميزها عن باقي أشجار العالم .

  • تعتبر من أغرب غابات العالم وفي روسيا من حيث شكل أشجارها وطبيعتها التي ميزتها عن غيرها من الغابات حول العالم مما جعل الكثيرين يسمونها بالغابة الراقصة ذلك نسبة إلى شكل أشجارها التي تبدو وكأنها راقصات تقوم بالرقص بأشكال غير متشابهة مع بعضها البعض تمنحها أختلافاً عن غيرها من الغابات حوال العالم .
  • تقع الغابات الراقصة في حديقة كروشينسكايا كوسا بمقاطعة كالينينغراد في روسيا , علي قطعة من الأرض الرملية المتحركة والتي تبلغ مساحتها كيلو متر مربع , حيث تقع في المحمية بين ليتوانيا و روسيا , حيث تفصل بين بحيرة قورش عن بحر البلطيق , كما يعد برزخ قورش أطول برزخ في العالم حيث يبلغ طوله 98 كيلو متر ويبلغ عرضه حوالي 4 كيلو متر .
  • نظراً لندرة شكلها واختلافه عن باقي الأشجار المتواجدة حول العالم لذلك قررت السلطات المتخصصة بناء سور حول تلك الغابة الفريدة من نوعها حول العالم وذلك لحماية أشجارها , ووفقاً لما قاله مدير الحديقة أناتولي كالينين بأن السياح يخربون تلك الحديقة عن طريق محاولتهم بتسلق تلك الأشجار والأغصان ويدوسون علي جذورها مما أدي ذلك إلى موت 12 شجرة من أشجار الغابة الراقصة  .
  • في السابق كانت الغابة مثل كل الغابات المتواجدة في العالم ولكن بسبب حدوث خلل بيئي أدي إلى جعلها منحنية بعض الشيء ومع مرور الوقت أستمرت في الأنحناء من شجيرات مستقيمة إلى مائلة إلى شديدة الميل وتحولها إلى شكلها الموجودة عليه الأن .
  • لكن في أثناء تواجد الحكم النازي في روسيا دُمرت أشجار هذه الغابة تدميراً كاملاً إلى أن أعتقد البعض بأنها لن تنمو تلك الأشجار مرة أخرى , وبعد فقد الكثير منهم إلى عودة إزهار تلك الأشجار بسبب الخلل البيئي الذي حولها لشكلها هذا قامت تلك الأشجار بالنمو مرة أخري في شكل ألتواءات غريبة الشكل إنحناءات غير مألوفة بالنسبة لباقي الأشجار الموجودة في كثير من غابات العالم , ظلت تلك الأشجار في النمو علي هذا الشكل إلى أن أصبحت بمثل هذا الشكل المعروفة بهِ حالياً .
  • عند نموها من جديد كانت تشبه الديدان أحياناً أو تشبه الراقصات أحياناً أخرى فقرر البعض إطلاق أسم الديدان عليها لكن أسم الغابة الراقصة كان قد بدء في الإنتشار لذا أطلقوا عليها أسم الغابة الراقصة نظراً لشكل أشجارها .
  • قامت السلطات المؤولة عن إدارة المكان بعمل سور حول الحديقة حتي يحميها من السياح وعمل أسوار خاصة في جميع الطرق التي يمر من خلالها السياح حتي لا يحدثوا بها أي نوع من أنواع التخريب وللمحافظة عليها إذ أن شكلها يجعلها فريدة من نوعها عن غيرها .

لا تعتبر الغابة الراقصة من أغرب المزارات السياحية الموجودة في روسيا ولكن هناك العديد من المزارات السياحية النادرة والرائعة المتواجدة بداخل روسيا منها مسرح القطط ومدينة ديزني ومتحف لينين وبحيرة كاراشاي , حيث تعتبر روسيا من أكبر البلدان التي تمتلك الكثير من المزارات السياحية الرائعة وذلك نظراً لوجود بقايا الحرب في داخلها .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق