غرائب

الحمامات الرومانية

قامت الحضارة الرومانية بخلق العيديد من المعالم السياحية الموجودة في التاريخ وفي روما حيث تشهد كل تلك الحضارات علي أعظم الحضارات في دولة روما , حيث كانت الجدران تتكون منقطع ضخمه من الحجارة والقنوات تمتد ع مسافات بعيدة بالإضافة إلى المعابد والمقابر والطرق والمسارح  التي كانت تُبني بطريقة رائعة ومثيرة للأهتمام لدي الكثير من الأشخاص .

ومن بين هذه المعالم السياحية ظهرت الحمامات الرومانية واليت ظهر في روما وتم أكتشافها مع وجود بعض الأشياء الغريبة بداخل تلك الحمامات , لذا خلال المقال سيتم ذكر بعض الأشياء الغريبة بداخل الحمامات الرومانية :

  • مجمع الحمامات الرومانية هو يعتبر من أهم المواقع التاريخية في مدينة باث الإنجليزية, حيث كانت تلك الحمامات يستخدمها العامة للاستحمام في العصر الروماني وهي أحد أكثر الأماكن الأثرية المحفوظة بحالة جيدة في مدينة روما .
  • تعتبر الحمامات أحد المزارات السياحية المتواجدة بداخل المدينة واليت يفد إليها كثير من السياح من جميع أنحاء العالم ليتعرفوا علي الأشياء الرائعة الموجودة بداخلها .
  • توجد الحمامات الرومانية في شارع ستول في مدينة باث في إنجلترا , تشبه اللوحات الفنية الرائعة من الزخارف الرومانية و اللوحات و الصور من السيراميك, بالإضافة إلى الغرف المتراصة حول المياه الصافية الأمر الذي يُضفي شيء من الراحة و الهدوء في النفس .
  • تُفتح الحمامات لأستقبال الزوار من أنحاء العالم من الساعة التاسعة في الصباح وحتي الساعة الخامسة في المساء .
  • تم بناء تلك الحمامات في 75 ميلادياً , ثم تم بناء مجموعة من الحمامات التي تستخدم كعلاج وللاستحمام أيضاً .
  • تعتبر تلك الحمامات هي الحمامات الأشهر عالمياً لما تحتويه من العديد من المعالم السياحية التي تعبر من الهوية الرومانية وتعبر من روما وما يوجد بداخلها من مزارات ومعالم سياحية كثيرة كما تعبر من الثقافة الرومانية .
  • تعتبر تلك الحمامات من أشهر الحمامات الموجودة وأجملها حيث بُنيت بعمق يصل إلى 3 ألاف متر , حيث يتدفق من تلك الحمامات مياه تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض إذ ينصح بها كثير من الأطباء في علاج الأمراض المذمنة وتعتبر مصدر تلك المياه من الأماكن الأكثر سخونة الموجودة بداخل المملكة المتحدة .
  • لكن من أغرب الأمور التي توجد في تلك الحمامات هي أن الزوار بإمكانهم دخول المكان ولكنهم لا يمكنهم النزول في المياه الخاصة به في الوقت الحالي لذا فتستخدم الحمامات الرومانية كأحد المعالم السياحية للزوار فقط حيث يفد إليها الكثيرين لزيارتها .
  • هناك العديد من الفنادق الموجودة في محيط تلك الحمامات منها :

هيلتون باث سيتي :

يتواجد  الفندق على بُعد خطوات قليلة من متحف البريد في باث و قريب من باث الرومانية, و يوجد بداخل الفندق 173 غرفة وسعر الغرفة 158 دولار.

ماكدونالد باث سبا :

يقع الفندق على بعد عدة دقائق  من دير باث و باث الرومانية, و يوجد بداخل  بالفندق 129 غرفة وسعر الغرفة الواحدة  430دولار .

فرانسيس هوتيل باث مجاليري كولكشن

يوجد الفندق علي بعد بعض الخطوات من مسرح رويال بداخل باث وأيضاً بالقرب من باث الرومانية , يوجد بداخل الفندق 98 غرفة  وسعر الغرفة الواحدة 294 دولار .

لذلك زيارة العديد من الزوار للمكان يعمل علي زيادة الدخل لأنه يعتبر من أبرز وأغرب المزارات السياحية الباقية من التاريخ الروماني البعيد الذي عبر عن الثقافة الرومانية في روما .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق