تفسير الاحلام

الجزر فى المنام لإبن سيرين

الجزر فى المنام لإبن سيرين

قال الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين، إن ظهور الجزر فى منام الرؤى له دلالة سيئة حيث يشير أكل الجزر أو مسك الجزر أو أخذ الجزر إلى الهم والحزن، ومن يرى فى نومه وكأنه بيده جزرة فذلك يعكس المتاعب التى يمر بها بالوقت الراهن وأن الأمور سئوول إلى الأفضل بأذن الله ،أما من يرى وكأنه يأكل الجزر أو يقوم بشرائه فى المنام فذلك دلالة على الخير والنفع الذى سيعود عليه ،والله أعلم.
الجزر فى الحلم للنابلسى

أما المفسر العلامة عبد الغنى النابلسى فقد قال أن الجزر فى الحلم دلالة على الملل أو التوقف عن أمر ما ،وهو يشير إلى الرجل السمج بذيء الكلام ،والإمساك بالجزر فى الحلم دلالة على صعوبة الحال وزوال الهم قريبا ،وقيل أيضا أن الجزر دلالة على الحزن إذا رأى الشخص نفسه يأكله ويقدمه.
شاهد أيضا:

تفسير الرقص فى منام الرجل والمرأة

والجزر فى حلم المحتاج والفقير دلاله على الخير والمنفعة وذلك إذا كان طعمه شهي ومذاقه طيب ،والجزر في حلم المرأة دلالة على الرجل سهل الطباع ،ورؤية الجزر فى حلم الشخص المريض محمودة وتبشر بالشفاء ،ورؤيته فى حلم المسجون فرج ونجاة ،والله أعلم.
عصير الجزر فى الحلم

بشكل عام يعد رؤية العصر والعصير فى المنام من الرؤيا المحمود ويمكنك التعرف على المزيد من الدلالات التي تختص رؤية العصير فى الحلم عبر الاطلاع على موضوع رؤية العصير فى المنام حيث ستجد التفسير الوافي له.
أما شرب عصير الجزر فى المنام فقال إبن سيرين أنه دلالة على الغنى والفرج في حلم المكروب والمحتاج ،ودلالة على الشفاء فى حلم المريض وسداد الدين فى حلم المديون وزواج فى منام الأعزب، وتوفيق ونجاح فى منام الطالب والدارس ،وسقاية الرائى عصير الجزر لأصدقائه أو أقاربه فى المنام دلالة على المال والمكانة الرفيعة وسط المجتمع ،والله أعلم.

الجزر فى حلم العزباء

أما عن تفسير رؤية الجزر فى منام الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة ،فإذا رأت العزباء فى منامها كأنها تقوم بشراء الجزر فذلك دلالة على الفرج وتجدد أملها فى أمر يأست منه خاصة إذا كان طعم الجزر طيب وحلوا.

وأحيانا يشير الجزر فى حلم العزباء على المال أو الشفاء ،ومكروه رؤية تناثر الجزر بكثرة من حول العزباء أو أن يجد الرائى طعم الجزر سيىء حيث يشير ذلك إلى الأخبار السيئة ،والله أعلم.
الجزر فى حلم المتزوجه

تعد رؤية الجزر فى منام المرأة المتزوجة من ضمن الدلالات التي تشير إلى الصحة والمال ،فرؤية المتزوجة كأنها تقوم بغرس أو زراعة أو جمع وحصاد الجزر من الأرض فهو بشارة بكثرة المال أو الحصول عليه بعد صبر وكد كبير.

ورؤية الجزر المطبوخ أو الجزر المسلوق في المنام المتزوجة دلالة على المال السهل الذى تحصل عليه ،والله أعلم.
الجزر فى حلم الحامل

أما عن رؤية الجزر فى منام المرأة الحامل فهو بشارة إنجاب المولود الذكر وذلك إذا رأت الحامل فى منامها كأنها تقوم بشراء الكثير من الجزر.

رؤية الحامل لشراء جزرة واحدة فهي تبشر بالمولود الأنثى ،والله وحده يعلم الغيب وما تحمل كل أنثى ،كما أن رؤية الجزر بشكل عام فى منام المرأة الحامل دلالة على زوال الهموم والمتاعب والأوجاع ،والله أعلم.
الجزر فى حلم الرجل

على عكس ما يبشر به رؤية الجزر فى منام المرأة يختلف تفسير رؤية الجزر فى حلم الرجل حيث يشير إلى المتاعب والهموم بالأخص إذا رأى الرجل أنه يقوم بأكل الجزر نيئا في منامه ،أما رؤية الرجل لزراعة أو حصاد الجزر تشير إلى المال والكسب بعد صبر وجهد ،وعصير الجزر فى منام الرجل دلالة على الإسراف المعتدل ،والله أعلم.

مقالات ذات صلة

إغلاق