تفسير الاحلام

الثلج فى المنام لإبن سيرين

الثلج فى المنام لإبن سيرين

تفسير رؤية الثلج في المنام للعلامة محمد إبن سرين ،بياض الثلج فى الحلم يعنى الخير والهدوء والرخاء والسكون ،والثلج دلالة قوية على المنفعة وفي رؤيته بشارة ،أما بالنسبة لرؤية ذوبان الثلج فهو يحمل الدلالة السلبية حيث قد يعنى زوال المال والخير ،ورؤية الثلج يعوق ويعطل من مسيرة وحركة الرائى فى المنام ترمز إلى الصعوبات والمشاكل التى يواجهها الرائى فى طريقه نحو تحقيق حلمه.

وقد تبشر رؤية الثلج في الحلم ايضا بالدعاء المستجاب أو تحقيق رغبة أو أمنية غالية على الرائى طالما تمناها ،ورؤية الثلج فى حلم الرجل دلاله المال أو العمر الطويل وبياض الثلج فى منام المرأة دلالة على السعادة والود والألفة والمحبة ،والثلج فى حلم الشخص المريض أو الشخص المكروب يبشر بالشفاء أو أنتهاء المتاعب أو الألم ،وبصفة عامة يعد الثلج دلالة على السلام والراحة والأمن والأمان ،والله أعلم.

رؤية الثلج في حلم الشخص يتساقط أو يقع على الطريق ويتراكم عليه فذلك يبشر بالخير وهذا فى حالة عدم مصاحبة سقوط الثلج لعواصف أو رياح وقد يبشر إيضا بالرزق والخير وذهاب المتاعب والهموم ،ورؤية الشخص المزراع لتساقط الثلوج في حلمه يبشر بسنة مليئة بالخير ،ورؤيتها فى حلم المسافر أو المغترب دلالة على عودته ،ورؤية فى حلم الطالب نجاح وتفوق وللمريض شفاء وزوال الألم ،و للسجين حرية وفرج ،وذلك إذا لم تحدث الثلوج إلى ضرر أو إصابات أو تعطيل للرائى ،والله أعلم.

الثلج فى حلم العزباء

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة التى ترى الثلج فى منامها فذلك يبشر بالخير والاستقرار ودلالة على الفرح والبهجة ،ورؤية العزباء كأنها تأكل الثلج أو تمسكه بيدها يدل على حصولها على مال وإنفاقها له في غير محله ،واللعب بالثلج في حلم العزباء أو الجرى عليه أو تشكيل بيوت وتماثيل منه يدل على حالة من عدم الاستقرار والصراع النفسى الداخلى للعزباء والصعوبات التى تواجهها إلا أنها سرعان ما ستزول بأذن الله ،والله أعلم.
رؤية الثلج في حلم المتزوجة

أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة للثلج فى منامها فذلك يبشر بالرزق والرفاهية وهذا فى حالة أن سقوط الثلج لا يسبب لها أو لبيتها أى ضرر ،والثلج ذات اللون الأبيض يبشر بالرزق والرخاء ،ورؤية تراكم الثلوج فى حلم المتزوجة يدل على تراكم الهموم والمسؤوليات.

ورؤية المرأة المتزوجة أن الثلج يحيط منزلها ويعوق حركتهم دلالة قوية على كثرة الأمور التى تقع على عاتق تلك المرأة ،وغير محمود رؤية ضرب الأخرين بكرات الثلج أو تشكيل بيوت وتماثيل منها وقد يعنى تساقط الثلج فى الحلم أن هناك فترة من الرخاء المادى قادمة ولكن بعد تعب وجهد وصبر ،والله أعلم.
الثلج في حلم الحامل

رؤية الثلج في منام المرأة الحامل ، والتى ترى الثلج يقع هو بشارة لها بالأمان والسلام والصحة الجيدة والأخبار السعيدة ،والثلج مثله كرؤية المطر يبشر بتحقيق الأمنيات ،وأفضل الرؤية فى حلم الحامل هى رؤية الثلج ولكن بدون اللعب به أو أمساكه ،والله أعلم.
الثلج فى حلم الرجل

الثلج يرمز إلى الخير والمال والمنفعة التى تصيب الرجل ،وتراكم الثلج فى المنام قد يكون أنذار بمشاكل وهموم تصيب الرائى ،وأفضل الرؤيا فى حلم الرجل هى ذوبان الثلج وتحوله إلى مال وأشراق الشمس وكثيرا ما يتعلق تساقط الثلوج فى حلم الرجل بحالته العاطفية ،والله أعلم.
رؤية أكل الثلج فى الحلم

قد يرمز أكل الثلج إلى المال والأمان والرخاء والسعادة والأخبار السعيدة والرزق بدون تعب وذلك إذا رأى الشخص نفسه يأكل الثلج بشراهة وانسجام ،والله أعلم.
رؤية المشى على الثلج

الجري والمشي على الثلج بسهولة قد يعني المال المكتسب بسهولة وبدون تعب أو السعادة التى يحصل عليها الرائى بعد صبر وألم ،أما رؤية صعوبة المشى على الثلج فى الحلم او السقوط على الثلج تعنى الأحتياج إلى بذل جهد أكبر للوصول وتحقيق الغاية والهدف المراد.
رؤية اللعب بالثلج فى المنام

يدل اللعب بالثلج على ضياع الوقت وإنفاق المال فى غير محله والبعد وترك الطاعات والعبادات أو البدع وايضا عدم استقرار الحياة على المستوى الإجتماعى أو الأسرى أو العملى ،والله أعلم.

مقالات ذات صلة

إغلاق