صحة

الأطعمة التي يجب عليك تناولها لبشرة رائعة!

مشاكل البشرة أغلبها ناتج عن النظام الغذائي الخاص بك، لهذا فان إيفانا Yvana مؤسسة العلامة التجارية لمستحضرات التجميل الطبيعية سوف تساعدك على اختيار الأطعمة المناسبة للحصول على بشرة نضرة و صحية.

فمن الضروري أن تعرفي أولا أن الكريمات لا تكفي للحصول على نوعية بشرة جيدة، فلقد رأينا سابقاً أنه من الضروري ترطيب البشرة باستمرار و شرب الكثير من الماء و سوف نكتشف الآن أهمية الطعام الصحي و الجيد لبشرة نضرة ومتألقة، فتابعي معنا!

من المهم وضع كريم يومي للبشرة و الحرص على تنظيفها بشكل لطيف و معتدل لتفادي الجفاف الذي يؤدي إلى استنزاف احتياطات الجلد لمكافحة الإجهاد الخلوي المرتبط بتعرض الجلد لأشعة الشمس و التلوث. لترطيب عميق، يحتاج الجلد إلى كمية من الدهنيات و التي عليك الحرص على توفرها بدون إفراط في وجباتك.
نظام غذائي غني بالأوميغا 3 Omega :

الأحماض الغير متشبعة من فصيلة الأوميغا 3 و 6 تشكل أغشية الخلايا و تسمح بنقل الفيتامينات A و C و E، الضرورية للخلايا الجلدية. و لأن جسمنا لا يستطيع تأليف الأحماض الدهنية الأساسية، من الضروري أن نوفرها له من خلال نظامنا الغذائي.

المثالي هو تناول الأسماك التي تعيش في المياه الباردة بكثرة، مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع إن أمكن (السلمون، السردين، الماكريل، و الرنجة). أيضاً لا تنسي تناول الخس الغني بالأوميغا 3 و الذي يمكنك مرافقته بالجوز أو غيرها من المكسرات (البندق، اللوز، و غيرها)، و صلصة أساسها زيت الكولزا. بذور الكتان في حبوب الفطور قد تكون فكرة ممتازة كذلك لذلك احرصي على تناولها
لا تنسي الأغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة :

ينبغي أيضاً أن تركزي على الخضر و الفواكه لتجديد مخزون البشرة من مضادات الأكسدة، خاصة تلك الأكثر تلوناً (الجزر، الطماطم، القرنبيط، الشمندر الطازج، التوت الأحمر، التفاح و غيرها).

و بالطبع لا تترددي في استعمال البهارات المضادة للأكسدة و المستخدمة يومياً في الهند كالكركم و الذي يمكنك رشه على كل أطباقك مع الفلفل الأسود.

خلاصة، فاتباع نظام غذائي صحي يعود فوراً بالنفع على البشرة في مدة وجيزة قد لا تتجاوز شهراً !

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق