الحياة الزوجية

الأحاديث المحظورة في شهر العسل؟؟

download (8)يعتبر شهر العسل من الأيام التي تحمل طابعا وقدسية خاصة لدى الزوجين، فهو يمثل أول أيام الارتباط والاستقرار والسكن في بيت واحد، لذا عزيزي الزوج وعزيزتي الزوجة لا تحرموا أنفسكم من الاستمتاع بهذه الأيام بجميع تفاصيلها، ولا تنغصوا شهر العسل بهذه المحظورات من الأحاديث:
• العلاقات العاطفيّة السابقة: من الأفضل ألا تذكري أمامه حبيبته السابقة خلال شهر العسل، أو تسأليه عنها، أو حتّى تطلبين منه إخبارك عن شعوره لو كانت مكانك، فأنت بذلك تسعين إلى خلق مشكلة، وسيجد في حديثك عنها ضغفٌ في ثقتك به، الأمر الذي سيزعجه إلى حد كبير. وفي المقابل، إيّاك وذكر اسم حبيبك السابق، لأنّه قد يظهر عليه ردود أفعال سلبيّة، وغير متوّقعة. لذا انسي علاقاتكما السابقة، واعرفي أنّ الحياة الجديدة التي تبدآنها معاً هي ملككما معاً.
• تكاليف حفل الزفاف: تفادي أن تتذّمري من تعب الزفاف، والتكاليف الباهظة التي تكبدتماها، وكيفيّة التخلّص من الديون في حال وجدت، أو تكرار فشل ما حصل في حفل الزفاف، أو عن خطأ في إطلالتك ارتكبته من دون انتباه. هذا النوع من الأحاديث يجعله يتوّتر ويشعر بالقلق، ويلازم التفكير بالتعب الذي يواجهه بعد انتهاء الأيّام المقبلة، لذا لا تتذّمري لاحقاً في حال شعرت بإحباطه، وضغوطاته النفسيّة.
• شروط العلاقة مع أهله: لا تبدئي بسن القوانين التي تحكم علاقته مع أهله، ولا تجعليه يشعر أنّك تحوّلت إلى شخصيّة استبداديّة متسلّطة بعد الزواج، بعدما كنت تشعّين بالحنان، وتعاملين ذويه باحترام وود. على العكس، أشعريه أنّ العلاقة الطيبّة التي تجمعك بأهله، ستتضاعف في المستقبل، بعدما جمعكما سقفٌ واحد.

 

شهر العَسل شهر الحُب بين الزوجين فهو يمثل الأيَام الاولى التى يَجتمع فيها الزوج والزوجة تحت سَقف واحد لذا عزيزي الزوج وعزيزتي الزوجة لا تحرموا أنفسكم من الاستمتاع بهذه الأيام بجميع تفاصيلها، ولا تنغصوا شهر العَسل بهَذه المَحظورات مِن الأحاديث:

• العلاقات العاطفيّة السابقة: مِن الأفضل ألا تذكري أمَامه حَبيبته السَابقة خلال شهر العَسل، أو تسأليه عَنها، أو حتّى تطلبين منه إخبارك عَن شعوره لو كانت مَكانك، فأنت بذلك تسعين إلى خلق مُشكلة، وَسيجد في حديثك عنها ضغفٌ في ثقتك به، الأمر الذي سيزعجه إلى حَد كبير. وفي المُقابل، إيّاك وذكر اسم حَبيبك السَابق، لأنّه قد يَظهر عليه ردود أفعال سَلبيّة، وغير متوّقعة. لذا انسي عِلاقاتكما السَابقة، واعرفي أنّ الحياة الجَديدة التي تبدآنها مَعاً هي ملككما معاً.

• تكاليف حفل الزفاف: تفادي أن تتذّمري مِن تعب الزفاف، والتكاليف البَاهظة التي تكبدتماها، وكيفيّة التخلّص من الديون في حَال وجدت، أو تكرار فشل مَا حصل في حفل الزفاف، أو عَن خطأ في إطلالتك ارتكبته مِن دون انتباه. هذا النوع مِن الأحاديث يجعله يتوّتر وَيشعر بالقلق، ويلازم التفكير بالتعب الذي يُواجهه بعد انتهاء الأيّام المقبلة، لذا لا تتذّمري لاحقاً في حَال شعرت بإحباطه، وضغوطاته النفسيّة.

• شروط العلاقة مع أهله: لا تبدئي بسَن القوانين التي تحكم علاقته مع أهله، ولا تجعليه يشعر أنّك تحوّلت إلى شخصيّة استبداديّة مُتسلّطة بعد الزواج، بعدما كنت تشعّين بالحَنان، وتعاملين ذويه باحترام وَود. على العكس، أشعريه أنّ العِلاقة الطيبّة التي تجمعك بأهله، ستتضاعف في المُستقبل، بَعدما جَمعكما سقفٌ واحد. وكالات.

مقالات ذات صلة

إغلاق