اسلاميات

اسماء الرسل الذين ذكروا فى القراءن

elmstba.com_1456333336_326

ذكر القراءن الكريم كثيرا من الرسل ولكن البعض لا يعرف اسمائهم ،ونحن نقدم لكم من خلال موقعنا هذا اسماء الرسل الذى ذكر القراءن اسمائهم من خلال موقع استراحه السيارات .

لحكمةٍ بالغةٍ لم يذكر الله عزّ وجل في القرآن الكريم عدد الأنبياء والرسل كلهم، فالبعض يظن أنّ الرسل هم فقط المذكورة أسماؤهم في القرآن الكريم، ولكن في الحقيقة لا يعلم عددهم إلا الله، وقد بيّن ذلك في كتابه العزيز فقال جلّ في علاه: (ورسلاً قد قصصناهم عليك من قبل ورسلاً لم نقصصهم عليك)، وقوله تعالى: (وإن من أمةٍ ألا خلا فيها نذير).

عدد الرسل المذكورين في القرآن الكريم خمسةٌ وعشرون رسولاً ونبياً، ابتداءً من نبينا آدم وختاماً بمسك الختام نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وهم: آدم، وإبراهيم، ونوح، وإسماعيل، وإسحق، ويعقوب، وداود، وسليمان، وأيوب، ويوسف، وموسى، وزكريا، وهارون، ويحيى، وإلياس، وإليسع، ويونس، ولوط، وإدريس، وهود، وشعيب، وصالح، وذو الكفل، وعيسى، ومحمد عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم، منهم خمسة رسلٍ هم أولو العزم وهم: آدم، ونوح، وإبراهيم، وعيسى، ومحمد.

ذُكرت قصة بعض الرسل مع أقوامهم، وكم عانوا وقاسوا في سبيل تبيلغ دعوة التوحيد، وإخراجهم من الظلمات إلى النور، فقوبلوا بالصد والعناد، والتعذيب والاستهزاء والسخرية. نزل القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والإنجيل على سيدنا عيسى عليه السلام، والزبور على سيدنا داود عليه السلام، والتوراة على سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة

إغلاق