غرائب

أغرب أماكن الاستراحة معلقة فوق جبال الألب

gebal-alalbتقع جبال الألب في أوروبا تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقا إلى قرب البحر الأبيض المتوسط في فرنسا غربا،تمر بايطاليا وسويسرا ولشتشتاين وألمانيا، يبلغ طول سلسلة الجبال كيلو1200مترا،اعرض منطقة260كيلو مترا بين جنوب ألمانيا وشمال ايطاليا .
الألب تعني (الأبيض ) باللغة اللاتينية لان الثلوج تكسو قممها في الشتاء.
أعلى قمة في سلسلة جبال الألب: هي قمة مونت بلانك التي تقع على الحدود الفرنسية الايطالية ويبلغ ارتفاعها(4810)مترا.ثم قمة دفور سبيز(4638).
تستهوي الجبال السياح كثير من أجزاء المنطقة،لتزلج على الجليد في الشتاء وتمتع بجوها المعتدل في فصل الصيف،ومنتجعاته ،وتسلق الجبال.
هذا كله ليس بالغريب و لكن المشي بين قمم الجبال تحتاج إلى مهارة مثل مهارة لاعبي السيرك ، المشي بين قمم جبال الألب شئ ليس بالسهل و قد يتسبب في الوفاة لقدر الله لو كنت تهاب المرتفعات و لكن هذه الرياضة موجودة رياضة المشي بين جبال الألب ، الغريب أن هناك عدد من الرياضين يتنافسوف في هذه الرياضة منهم شارل بلوندان فقد حقق رقم قياسي في المشي على الحبال بين الجبال عام 1824.
في الوقت الحالي تجمع عدد من محبي المجازفات و الألعاب الخطيرة و قاموا بعمل تجمع سنوى لهواة المشي على الحبال في القمم المرتفعة و تجمعوا في منطقة مونتي بياتا الإيطالية .
تعتبر هذه الرياضة من أخطر الرياضات الموجودة حاليًا في العالم

فتتطلب لمن يمارسها أن يكون قوي من الناحية الجسدية و العقلية و يعرف كيف يسيطر على أعصابة وقت اللزوم و يعرف أن يحتفظ بالتوازن و الإنسجام خصوصًا في تلك المنطقة التي بها رياح و ثلوج .
من الغريب في هذه اللعبة أيضًا نظرًا لطول إمتداد جبال الألب أن الرياضي يحتاج وقت لكي يستريح بيه فتكون الإستراحة هذه معلقة في السماء أيضًا هذا ما قام بفكرته مجموعة من الهواة ضمن التجمع السنوى لهم بعمل إستراحات على الحبال عبارة عن كيس معلق بين السماء و الأرض ..!! ليستعدوا قوتهم و يتأموا في الطبيعة من حولهم ..!!

مقالات ذات صلة

إغلاق