صحة

10 إرشادات عند إستخدام المراحيض العامة

قد تضطرين في كثير من الأوقات أن تستخدمي المراحيض العامة التي توجد في المطاعم و النوادي و المراكز التجارية و غيرها و قد يجد الكثيرون أن هذه الأماكن قد تتسبب في الإضرار بالصحة فالحمامات بوجه عام هي بيئة خصبة لنمو الباكتيريا و الجراثيم و قد تنتقل من خلالها العدوى عن طريق قاعدة المرحاض و مقابض الأبواب و حتى الصنبور و من أنواع العدوى البرد و الأنفلونزا و الأمراض الجلدية و كذلك عدوى الجهاز الهضمي.
و لذلك ننصحكِ بإتباع هذه الإرشادات عند استخدام المراحيض العامة.

– احرصي على أن تكون معكِ مناديل ورقية عند دخول الحمام لأنكِ قد لا تجدينها بداخل الحمام أو تتعرضي لظرف يجعلها تسقط في المرحاض.

– لا تقومي بحمل حقيبة يدكِ معكِ أثناء دخولكِ الحمام لأن هذا سيجعلكِ تضطرين لوضعها على الأرض أو على الحامل الذي يوجد في الحمام و هذين الشيئين يحملان كثيرًا من الجراثيم و الباكتيريا و لذلك احتفطي معكِ بغسولكِ الخاص أو مناديلك في يديكِ كي تتخلصي منها بسهولة بعد استخدامها حتى تتجنبي انتقال العدوى إليكِ.

– لا تقومي بلمس مقبض باب الحمام بيديكِ لأنه من أكثر الأماكن التي تتجمع فيها الباكتيريا و لذلك قبل أن تمسكيه ضعي منديلًا ورقيًا في يدكِ.

– لا تجففي يديكِ بالمجفف الهوائي لأن هذا الهواء موطن خصب يلتقط الباكتيريا بسهولة لأنها تعيش في المناخ الدافئ مما سيؤدي إلى تجمعها في يديكِ.

– احرصي على غسل يديكِ لأن هذه هي أكثر الوسائل التي تجنبكِ التقاط العدوى و بعد انتهائكِ من ذلك استخدمي مادة معقمة لليدين لكن حتى لو كانت معكِ فلا تهملي غسلهما.

– لا تقومي بخلع حذائكِ في الحمام لأن الأرضية تحتوي على جراثيم كثيرة تنتقل من قدميكِ إلى دمكِ و تتسبب في إصابتكِ بعدة أمراض.

– استخدمي المراحيض الأرضية إن أمكن لأنها تمنع اتصال السطح مع الجلد.

– قبل أن تجلسي على المرحاض قومي بمسحه باستخدام مناديل ورقية حتى تزيل الجراثيم و الباكتيريا المتسببة في انتقال العدوى و حاولي ألا تجلسي على المرحاض بل أبتعدي عنه قليلًا حتى لا يتصل جلدك معه مباشرة.

– لا تحاولي البقاء في الحمام لوقت طويل لأن الجراثيم و الباكتيريا تتواجد في الهواء و قد تتسبب في إصابة الحلق و مجرى الهواء بالأذى.

– قومي بشراء مقاعد المراحيض البلاستيكية أو الورقية التي تباع في الأسواق و هي تتميز بكونها ذات حجم و وزن خفيفين و اجعليها معك طيلة الوقت حتى تستخدميها في المراحيض العامة و إذا لم تتوفر قومي بتغطية قاعدة المرحاض بالمناديل الورقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق