صحة

نصائح لعلاج إلتهابات المفاصل

تعتبر إلتهابات المفاصل إحدى المشكلات التي تواجه النساء بشكل خاص وخاصة مع التقدم في السن نتيجة القيام بمجهود ونشاط حركي كبير وحاجة الجسم للعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها بشكل مستمر.

ولتتمكني من علاج مشكلة إلتهابات المفاصل عليكِ اتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتحصلي على مفاصل صحية تساعدكِ على القيام بنشاط حركي دون الشعور بألم.
التمارين الرياضية

تتعدد فوائد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي بين التخلص من الدهون المخزنة في الجسم وتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وينصح الأطباء مرضى التهابات المفاصل بالقيام بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تزيد من مرونة الجسم للتقليل من أعراض التهابات المفاصل.
الراحة والمجهود

الشعور بألم في المفاصل يرجع لحاجة المفصل لراحة نتيجة الضغط عليه لفترة لا يحتملها، وفي هذه الحالة يجب أخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق كل ساعة لتوفير الراحة الازمة للجسم والتقليل من الشعور بالألم.
خسارة الوزن

وزن الجسم الزائد يعمل على زيادة الحِمل على مفاصل الركبتين والوركين، ولهذا ينصح ألأطباء بالتخلص من الوزن الزائد بالجسم للتخفيف من الوزن على المفاصل.
تمارين الاسترخاء

تساعد تمارين الاسترخاء على علاج العديد من المشكلات الصحية بالجسم وتقلل من الشعور بالآلام المختلفة، ولهذا بدأت العديد من المراكز الصحية في أوربا بالاستعانة بتمارين الاسترخاء لعلاج أمراض خطيرة، ويمكن الاستعانة بتمارين الاسترخاء لتهدئة آلام المفاصل.
التغذية

يحتاج الجسم في حالة الشعور بآلام المفاصل إلى اتباع أنظمة غذائية صحية، وذلك عن طريق التوقف عن تناول الوجبات الدهنية والمالحة والاعتماد على الخضروات والفواكه في البرنامج الغذائي، كما يجب تناول كميات مناسبة يوميًا من الحليب لتعويض الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم للتخفيف من آلام المفاصل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق