صحة

نصائح لاختيار أفضل مسكن للألم

في بعض الأوقات يصبح اختيار مسكن الآلام من الأمور الصعبة وذلك لتجربة العديد من الأدوية المسكنة دون جدوى.

فاختيار الدواء المسكن المناسب يساعد على انتهاء الشعور بالألم، ولهذا تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي قدمها نيل باتل من الجمعية الصيدلانية الملكية في بريطانيا لتساعدكِ في اختيار أفضل مسكن آلام مناسب لحالتك.
قراءة النشرة

ينصح باتل بقراءة النشرة الخاصة بالأدوية المسكنة للتعرف على المكونات ونسبتها التي دخلت في تصنيع تلك الأدوية للتحقق من مدى فعالية تلك المكونات في التأثير على الألم والتخلص منه، فبعض الأدوية تحتوي على نفس المواد الفعالة لكن بنسب مختلفة واختيار النسبة المناسبة من المواد الفعالة يساعد بشكل أفضل في التخلص من الألم.
المواد الفعالة

اختلاف المواد الفعالة بين دواء وآخر يعمل على تسكين بعض الآلام وعدم تسكين الأخرى، فبعض المواد الفعالة تساعد في القضاء على آلام الصداع والأسنان، وأخرى مناسبة لحالات الإنفلونزا وارتفاع درجة الحرارة، وأخرى تساعد في القضاء على التهاب المفاصل، لذلك ينصح باستشارة طبيب متخصص أو الصيدلي لاختيار نوع المسكن المناسب للألم الذي تشعري به.
الجرعات المناسبة

تناول جرعات كثيرة في أوقات غير مناسبة قد يؤدي إلى عدم تفاعل الجسم مع المواد الفعالة التي يحتويها الدواء لذلك ينصح بتناول جرعات مناسبة وفي أوقات متباعدة حتى يتمكن الجسم من التفاعل مع الدواء بشكل أكثر فاعلية، وفي حالة عدم تفاعل الجسم مع الأدوية المسكنة عليكِ مراجعة الطبيب للتأكد من سبب الألم واختيار دواء مناسب للتخلص منه.
أنواع الألم

باختلاف أنواع الألم يختلف العلاج، فإذا كان الألم في العضلات نتيجة القيام بأداء تمارين رياضية قاسية يفضل علاج تلك الآلام بالراحة واستخدام الثلج للتخفيف من تلك الآلام وعدم تناول أدوية مسكنة، لذلك احرصي على عدم تناول أدوية مسكنة قبل التعرف على سبب الألم ونوعه لاختيار العلاج المناسب.
أدوية أخرى

تناول أدوية مسكنة قد يتعارض مع بعض الأشخاص الذين يقومون بتناول أدوية أخرى لعلاج بعض المشكلات الصحية وهذا ما يتسبب في عدم تجاوب الجسم مع الأدوية المسكنة لذلك قومي باستشارة طبيب متخصص لاختيار المسكن الأفضل لحالتك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق