صحة

مشروب سحري طبيعي لعلاج الأرق من أول مرة

النوم يلعب دوراً حيوياً في التمتع بصحة جيدة طوال العمر. فالحصول على قسط كافٍ من النوم في المواعيد المناسبة هو ما يحافظ على تركيزك، وعلى قدرتك الذهنية، وصحتك البدنية كما يساعد في الحماية والوقاية من الامراض.

أثناء النوم يعيد الجسم بناء الخلايا التالفة، ويعيد تنشيط خلايا المخ. اما بالنسبة للأطفال فالنوم يساعد على بناء الجسم وزيادة النمو.

وعلى النقيض فقلة النوم وعدم انتظامه لها خطورة على صحة الجسم، حيث تزيد من نسبة خطورة الاصابة بامراض مزمنة. بالإضافة الى التأثير على ردود افعالك الذهنية من استيعاب وتركيز.

ولكن للأسف يواجه الكثير منا صعوبة في النوم ليلاً حيث أصبح الجميع يعاني من الأرق، وعدم انتظام النوم. وللمساعدة على نوم هادئ نقدم لك وصفة منزلية من مكونين فقط، تناوليها قبل النوم بساعة ولاحظي الفرق من اول مرة. تتكون هذه الوصفة ببساطة من الموز والقرفة المطحونة.
الموز

الموز من الأطعمة التي تساعد على النوم وتكافح الارق، لأن الموز يحتوي على نوع من الاحماض الامينية يسمى التربتوفان. ويعمل التربتوفان على رفع نسبة السيروتونين الذي يساعد على النوم المنتظم ويحسن الحالة المزاجية وينظم الشهية. الموز يحتوي أيضا على معادن مثل الحديد، والكالسيوم والبوتاسيوم التي تساعد على الحصول على نوم هادئ.
القرفة

القرفة تحتوي على زيوت عطرية هامة للجسم، كما تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A وفيتامين B. وتساعد القرفة على الاسترخاء وتنظيم الدورة الدموية مع تنظيم الهضم أيضاً.
المكونات

ثمرة من الموز، التر ماء، نصف ملعقة من القرفة.
طريقة التحضير

قومي بغلي الماء ثم ضعي فيه ثمرة الموز واتركيها لتغلي لمدة عشر دقائق.
قومي بتصفية الخليط ثم أضيفي اليه القرفة والقليل من العسل إذا كان المشروب يحتاج الى تحلية.
تناولي هذا المشروب قبل النوم بساعة على الأقل.

سيساعدك هذا المشروب على نوم هادئ ومنتظم. وسوف ينعكس هذا على صحتك البدنية وتفاعلاتك الذهنية.

مع الاستمرار في تناول هذا المشروب والنوم الكاف ستجدين أنك قادرة أكثر على الاستيعاب والتركيز، ومزاولة نشطاتك اليومية بدون تعب مع الوقاية من الأمراض كذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق