_______________________
الرئيسية » صحة » ماهى اسباب حدوث آلم فى القدمين

ماهى اسباب حدوث آلم فى القدمين

اكلنا بنتعرص لالام العظام بتكون المها صعب جدا جدا بس بيكون عندنا جهل باسباب حدوث ذلك الالم تعرفى معى على هذه الاسباب

1– حفز الكعب أبرز اسباب حدوث آلم فى القدمين
حفز كعب القدم هو تراكم كالسيوم في شكل الخطاف، الموجود في الجزء السفلي من الكعب. وتعتبر من المشاكل المؤلمة جداً وتصيب كل الأعمار. ويمكن معالجتها بالحقن أو من خلال ارتداء إدراج جل في الأحذية مع الألم.

2 – الأورام أبرز اسباب حدوث آلم فى القدمين
أحد أبرز أسباب ألام القدمين هو ورم المفصل في قاعدة إصبع القدم الكبير وغالباً ما ينتج عن حالة وراثية وليس على أي عوامل تقوم بها وقد تتطلب بعض هذه الأورام عملية جراحية لتقويم القاعدة والتخفيف من الألم.

3 – هشاشة العظام في القدم والكاحل أبرز اسباب حدوث آلم فى القدمين
تصيب هذه المشكلة من هم فوق الـ60 عاماً وهناك عدة خيارات لعلاجها، بما في ذلك العقاقير المضادة للالتهابات، والأقواس، والعلاج الطبيعي، وهناك أيضا خيارات جراحية لآلام التهاب المفاصل في القدم والكاحل.

4 – ورم مورتون أبرز اسباب حدوث آلم فى القدمين
وهو التهاب وانتفاخ عصب بين عظام القدم وينمو عادة في الفراغ الثاني أو الثالث ابتداءً من قاعدة إصبع القدم الكبير. ومن أبرز مسبباته: ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية الضيقة.

5 – الاعتلال العصبي السكري أبرز اسباب حدوث آلم فى القدمين
هذه المشكلة تصيب الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذي يؤدي إلى تلف الأعصاب في أقدامهم، مما يتسبب بشعور الحرق أو وخز الألم والتنميل في بعض الأحيان.

6 – التهاب اللفافة الأخمصية أبرز اسباب حدوث آلم فى القدمين
يعد التهاب اللفافة الأخمصية من الأسباب الشائعة لألم الكعب هو التهاب الرباط النسيجي الثخين الذي يربط الكعب بأصابع القدم والذي يعرف باسم اللفافة الأخمصية. وقد يحتاج إلى الجراحة في حالات نادرةللحفاظ على صحة القدم.