_______________________
الرئيسية » كيف » كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في واتس أب؟

كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في واتس أب؟

كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في واتس أب؟إنتشر في الآونه الأخيرة إستخدام برنامج الرسائل و المحادثات واتس أب , و هو عبارة عن  برنامج حديث نوعًا ما , اذ ظهر في عام 2009 و قد إستحوذ عليه موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك بعد أن حقق البرنامج إستخدامًا واسع النظاق , و هناك العديد من الخدمات التي يوفرها البرنامج بجانب تبادل الرسائل يمكن تبادل الصور و الفيديوهات و المقاطع الصوتية , و مؤخرا أصبح من الممكن إجراء المحادثات الصوتية ( المكالمات ) .

ملخص

– يجري واتساب نسخة احتياطية تلقائياً كل يوم.

– قم بإلغاء تثبيت واتساب وأعد تثبيته لكي تتمكن من إستعادة الدردشات.

– انقر على استعادة عندما يسألك النظام إذا كنت تريد استعادة سجلات الدردشة.

– عندها سوف تظهر دردشاتك المحذوفة في واتساب!

شرح مفصل

يجري واتساب تلقائياً نسخة احتياطية لدردشاتك كل يوم عند الرابعة صباحاً ويعمل على تخزينها في مجلد WhatsApp على هاتفك. ويكون هذا المجلد إما في ذاكرة التخزين الداخلية (internal memory) لهاتفك إما في بطاقة ذاكرة الهاتف (microSD). لاسترجاع أحدث نسخة احتياطية من سجلات الدردشة عليك إلغاء تثبيت التطبيق.

أما إذا كنت تريد استرجاع الرسائل الأقدم فراجع الفقرة التالية: استرجاع الدردشات من نسخة احتياطية قديمة.

خلال عملية التثبيت، سوف يطلب منك التطبيق استعادة سجلات الدردشة. انقر على استعادة لاستعادة الدردشات المحذوفة. عندها ستستعيد الدردشات التي ظننت أنك فقدتها وستظهر في شاشة الدردشات.

إذا لم تأتيك رسالة يطلب منك فيها استعادة دردشاتك فقد يعود السبب إلى:

– أن بطاقة الذاكرة لديك تالفة أو أن سجلات الدردشة تالفة.

– أن النسخة الاحتياطية لديك قديمة جداً حيث لا يمكن لواتساب استعادة سجلات الدردشة من نسخة احتياطية قديمة جداً.

– أنك تستعمل رقم هاتف مختلف عن الرقم الذي استعملته لدى إنشاء نسخة احتياطية لدردشاتك.

لا يمكننا استعادة سجلات الدردشة لك في أي من الحالات السابقة.

استرجاع الدردشات من نسخة احتياطية أقل حداثة

قبل محاولة استرجاع الدردشات يرجى الانتباه إلى التالي:

– سوف تفقد سجلات الدردشة الحالية عند إتمام عملية الاسترجاع.

– تكون سجلات الدردشة صالحة لمدة سبعة أيام فقط.

– لا يمكن استرجاع كافة الدردشات الحديثة المتبادلة بعد عملية النسخ الاحتياطي الآلي والتي تم حذفها قبل النسخة الاحتياطية الآلية المقبلة.

– إذا أجريت نسخة احتياطية يدوية فسوف تحل مكان أحدث نسخة احتياطية آلية (أي تلك التي يجريها واتساب تلقائياً في الرابعة صباحاً من كل يوم).

– على الأجهزة الجديدة غالباً ما يكون مجلد WhatsApp في ذاكرة التخزين الداخلية لهاتفك.

– لا بد أن تستخدم في واتساب نفس رقم الهاتف الذي استخدمته لدى إجراء النسخة الاحتياطية.

كذلك نوصي بالتالي:

– تأكد أنك تملك برنامجاً لإدارة الملفات. فسيساعدك هذا البرنامج على إعادة تسمية ملفات النسخات الاحتياطية. إليك بعض البرامج التي يمكنك تحميلها: برامج إدارة واستعراض الملفات.

– إذا كنت لا تريد خسارة سجلات الدردشة الحالية (الدردشات الحديثة) فعليك إحداث نسخة احتياطية يدوية من خلال الذهاب إلى واتساب > زر القائمة > الإعدادات > إعدادات الدردشة > نسخ احتياطي للدردشات.

– سوف يتم تخزين النسخة الاحتياطية اليدوية تحت اسم “msgstore.db.crypt7” أو “msgstore.db.crypt8” على بطاقة الذاكرة في هاتفك في المجلد التالي: sdcard/WhatsApp/Databases.

ننصحك بتغيير اسم هذا الملف إلى “msgstore.db.crypt7.current” أو “msgstore.db.crypt8.current” (وفقاً لاسم الملف الأصلي) كي لا يختلط في ذهنك مع غيره من النسخات الاحتياطية خلال عملية الاسترجاع.

ملاحظة: يتم حفظ النسخات الاحتياطية للمحادثات على بطاقة الذاكرة في هاتفك في المجلد التالي: sdcard/WhatsApp/Databases/. يكون هذا المجلد إما في ذاكرة التخزين الداخلية (internal memory) لهاتفك إما في بطاقة ذاكرة الهاتف (microSD).

اتبع التعليمات التالية لاسترجاع الدردشات من النسخة الاحتياطية:

1- احذف واتساب.

2- قرر أي نسخة احتياطية تود استرجاعها.

3- أعد تسمية هذا الملف من “msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt7” إلى “msgstore.db.crypt7” أو من “msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt8” إلى “msgstore.db.crypt8”.

4- ثبّت واتساب.

5- عندما يسألك النظام ما إذا كنت تود استعادة سجلات الدردشة انقر على استعادة.

سوف تتمكن الآن من رؤية الدردشات التي تمت استعادتها. أما إذا كنت تود العودة إلى السجلات السابقة فما عليك سوى تغيير اسم النسخة الاحتياطية من “msgstore.db.crypt7.current” إلى “msgstore.db.crypt7” أو من “msgstore.db.crypt8.current” إلى “msgstore.db.crypt8” واتبع هذه الخطوات مجدداً.