_______________________
الرئيسية » صحة » فوائد زيت السمك لخسارة الوزن ومكافحة هشاشة العظام

فوائد زيت السمك لخسارة الوزن ومكافحة هشاشة العظام

فوائد زيت السمك لخسارة الوزن ومكافحة هشاشة العظام

يحتوي زيت السمك على العديد من الفوائد الصحية التي تساهم في علاج أمراض القلب و الكوليسترولو ارتفاع ضغط الدم و كذلك المشكلات النفسية مثل القلق و الاكتئاب و أيضا ضعف مناعة الجسم و السرطان و السكري و التهابات المفاصل و الأمعاء و نقص المناعة المكتسبة و الخرف و الضمور البقعي في العينين و فقدان الوزن و الخصوبة و العناية بالبشرة.

و الفوائد التي يحتوي عليها زيت السمك ترجع لكونه به كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية و كذلك حمض الدوكوساهيكسانويك و حمض الألفالينولينيك و حمض الجامالينوليك .

وفي هذا المقال أقدم لكِ فوائد زيت السمك لصحتك واهميته للجسم.

1. إطالة العمر وتقليل مخاطر القلب

– أكدت عدة أبحاث عليمة على أن الكبسولة الواحدة من زيت السمك تساعد على إطالة العمر و تقلل من المخاطر التي يتعرض لها مريض القلب و تحسن أداء الأوعية الدموية و ضغط الدم.

2. تنظيم نبضات القلب

– يعمل على تنظيم نبضات القلب و تمنع زيادة نسب الصوديوم و الكالسيوم في القلب.

3. يخفف من عوامل تخثر الدم

– يخفف من العوامل التي تؤثر سلبيا على تخثر الدم و تعمل على إرخاء الأوعية الدموية و الشرايين.

4. يقلل من مستويات الأحماض الدهنية

– يقلل من مستويات الأحماض الدهنية في أغشية خلايا الدم و التي تتسبب في تجمع صفائح الدم و حدوث التشنجات في الشريان التاجي.

5. تقليل فرص الإصابة بالأمراض العقلية

– تقلل حبوبه من فرص الإصابة بالأمراض العقلية المتعلقة بنقص الانتباه و فرط الحركة و تعالجها كما تعالج أيضا الاكتئاب.

6. قرح الجهاز الهضمي

– أكدت الأبحاث أن أحماض أوميغا 3 تقوم بإنقاص أعراض بعض أنواع القرح التي تصيب الجهاز الهضمي مثل قرحة الإثنى عشر و مرض كرون و قد أكدت دراسة تم إجراؤها على عدد ثمانية و سبعين مريضا بكرون أن نسبة الذين شفيوا من أعراضه قد ارتفعت من ثلاثة و ثلاثين بالمائة إلى ثمانية و سبعين بالمائة بعد أن استخدموا ثلاثة غرامات من زيت السمك كل يوم بينما أكدت دراسة أخرى أن نسبة اثنتين و سبعين بالمائة من الذي استخدموا زيت السمك قد كفوا عن استخدام الجرعات الدوائية المسكنة للمرض أو قللوا منها.

7. خسارة الوزن

– يمكن إضافة زيت السمك إلى البرنامج الغذائي الخاص بمن يرغبون في إنقاص أوزانهم ففيه مجموعة من الأحماض التي تحفز حرق الدهون و تجعل الفائدة من التمرينات الرياضية أكبر.

8. مكافحة الأمراض الفيروسية

– يعمل على إفراز السيتوكنيات في الجسم و يحفزه على إنتاجها و هذا من شأنه أن يعمل على مكافحة الأمراض الفيروسية و ارتفاع درجة حرارة الجسم المتكررة.

9. هشاشة العظام

– أكدت دراسة أجرتها جامعة بريستول في المملكة المتحدة أن الحرص على تناول زيت السمك كل يوم يقلل من أعراض هشاشة العظام بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة و كذلك أعراض التهابات المفاصل.