المطبخ

غراتان الدجاج والبروكولي

المكوّنات :

2 أكواب أو 500 مل من الماء٬ الساخن.

2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي.

500 غ من فيليه صدر الدجاج.

2 من ورق الغار.

1 ملعقة طعام أو 15 مل من الزيت النباتي.

1 وحدة متوسطة أو 100 غ من البصل٬ مقطّعة.

4 فصوص من الثوم٬ مسحوقة.

1 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف.

1 كوب أو 250 مل من الكريما الطازجة.

1 كوب أو 100 غ من جبنة التشيدر.

2 أكواب أو 300 غ من معكرونة البنّه٬ (أو باستا زيتي ).

2 أكواب أو 150 غ من البروكولي.

طريقة التحضير :

– يُحمّى الفرن على حرارة 175 درجة مئوية، و توضع صينية الفرن في الوسط.

– يُضاف الماء و مرقة الدجاج ماجي إلى قدر متوسّطة الحجم، و من ثمّ يُضاف صدر الدجاج و أوراق الغار، و يُترك المزيج على النار حتى يغلي، و من ثمّ يُترك ليغلي برفق على نار متوسّطة إلى أن ينضج الدجاج، حوالي 25 دقيقة، يُرفع الدجاج و يُترك جانباً و يُقطّع إلى قطع صغيرة حالما يصبح بارداً، تُترك المرقة إنّما يتمّ التخلّص من ورق الغار.

– يُحمّى الزيت النباتي في قدر متوسّطة الحجم، و يُقلّى البصل مع التحريك على نار متوسّطة الحرارة إلى أن يصبح طرياً، يُضاف فوقه الثوم و إكليل الجبل المجفّف و المرقة التي تمّ تركها جانباً، ويُترك المزيج ليغلي برفق لمدّة 5 دقائق.

– تُضاف الكريما و جبنة تشادر الصفراء إلى المقلاة، و يُترك المزيج ليغلي برفق على نار خفيفة إلى أن تصبح الصلصة سميكة قليلاً، يُرفع المزيج عن النار و يُترك جانباً.

– توضع باستا زيتي غير المطهوّة في طبق كاسرول كبير، و يُضاف فوقها الدجاج المقطّع و زهيرات البروكولي، و من ثمّ تُسكب الصلصة و يتمّ التحريك بلطف إلى أن تمتزج المكوّنات جيّداً ببعضها البعض، مع التأكد من أن الباستا مغطاة جيّداً بالصلصة.

– يُخبز الطبق في الفرن بعد تغطيته بالألومنيوم لمدّة 35-45 دقيقة، أو إلى أن تنضج الباستا بالكامل و تصبح ذهبية قليلاً عند السطح.

شهية طيبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق