_______________________
الرئيسية » منوعات » طريقة عمل كرات البطاطس بالجبن المقرمشة

طريقة عمل كرات البطاطس بالجبن المقرمشة

نقدم اليكم اليوم وصفة شهية ويمكن تحضيرها بمنتهى السهولة فى أى وقت وأيضا مناسبة جدا للأطفال فى جميع أعمارهم وهى طريقة عمل كرات البطاطس بالجبن المقرمشة .

المقادير :

3 ثمرات بطاطس متوسطة الحجم .

1/2 كوب بازلاء .

ملح و فلفل حسب التذوق .

2 ملاعق دقيق الذرة .

1 كوب فتات خبز .

جبن موزاريلا .

1 معلقة كبيرة زيت للقلي .

خطوات عمل كرات البطاطس بالجبن :

جهزي جميع المكونات المذكورة أعلاه قبل البدء في الخطوات .

قومي بغسل البطاطس و تقشيرها و غسلها ثم غليها في الماء و بعد ذلك ، قومي بهرس البطاطس جيداً.

سخني الزيت و ضفي البصل المفروم و البازلاء معاً و تقليبهم . 

بعد ذلك ، ضفي كمية صغيرة من الصلصة .

ضفي الملح والفلفل .

في هذه الخطوة ضفي البطاطس و إخلطيها جيداً و شكلي الخليط إلي كرات .

إفردي الكرات وضفي قطع الجبن في المنتصف و لفي الخليط حولها ليشكل كرات صغيرة الحجم . 

إغمسي كرات البطاطس و الجبن في خليط فتات الخبز .

ضعي كرات البطاطس في الزيت لقليها ، وقومي بإزالتها بمجرد أن يتحول لونها إلي اللون الذهبي .

صفي الكرات من الزيت بوضعهم علي منشفة ورقية ، قبل تقديمها . 

لماذا قمنا بإختيار هذه الوصفة إليكي ؟ تعتمد هذه الوصفة بصورة أساسية علي البطاطس و التي تحمل قيمة غذائية عالية مما يجعلها مفيدة للجسم و فيما يلي الفوائد الصحية لتناول البطاطس تعرفي عليها :

فوائد البطاطس في هذه الوصفة :

١- البطاطس هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة فهي غنية بالكربوهيدرات التي تسهل عملية الهضم و لذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من مشاكل في الهضم بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالطاقة .

٢- العناية بالبشرة ، تحتوي البطاطس علي فيتامين ب و فيتامين ج و بعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الفسفور و الزنك و هي مصادر جيدة للعناية بالبشرة. أو إستخدام مع العناصر الأخري مثل العسل لعمل ماسك لإزالة التجاعيد البشرة و بقع الشيخوخة .

٣- البطاطس مفيدة لتحسين وظائف الدماغ لأنها تحتوي علي فيتامين ب و أحماض الأمينية و أحماض أوميغا 3 الدهنية و التي تعمل علي مد المخ بالاوكسجين و مستوي الجلكوز و المغنسيوم و المعادن الأخري مثل الزنك و الفوسفور .

٤- البطاطس جيدة لعلاج الإلتهابات ، و ذلك نظراً لوجودة فيتامين ج و فيتامين ب و البوتاسيوم وهي عناصر تساعد علي تخفيف الإلتهاب الجهاز الهضمي و الأمعاء و مناسبة لأولئك الذين يعانوا من تقرحات في الفم .

٥- الروماتيزم ، تحتوي البطاطس علي المعادن الأساسية اللازمة لعلاج الروماتيزم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم

٦- تساعد الألياف في بطء إمتصاص السكريات البسيطة في القناة الهضمية ، و بالتالي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم للمعدل الطبيعي لها و تجنب حدوث أي تقلبات. و تعتبر البطاطس مصدر معروفة للكربوهيدرات بالنسبة لمرضي السكر .

٧- تحتوي البطاطس علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل الثيامين و النياسين و حمض البانتوثنيك و الفولات .

٨- تعد البطاطس من المصار الغنية بالنشا و الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية ، فكل 100 جرام من البطاطس يوفر حوالي 70 سعرة حرارية و مع ذلك تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون حوالي 0،1 جرام لكل 100 جرام بطاطس دهون و ليس كوليسترول .

٩- و هي مصدر طبيعي أيضاً للألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان . و تعمل الألياف علي تنظيم وظائف الجهاز الهضمي و تمنع الإصابة بالإمساك و إنخفاض إمتصاص الكوليسترول الغذائي و بالتالي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم . بالإضافة إلي ذلك فإن الألياف تساعد في حماية الجسم من الأورام الحميدة مثل سرطان القولون الحميد .