منوعات

طريقة تحضير شيكولاتة النوتيلا في المنزل

لكل عشاق شيكولاتة النوتيلا يمكنكم الان أن تحضروها بالمنزل بكل سهولة فإن النوتيلا من أكثر أنواع الشيكولاتة التي تمتلك طعم لا يقاوم , اليكم الان طريقة تحضير شيكولاتة النوتيلا في المنزل .

المقادير :

1 كوب من البندق .

1/4 كوب من العسل .

1 معلقة صغيرة من الفانيليا .

1/4 معلقة صغيرة من الملح .

1/4 كوب من مسحوق الكاكاو ( مسحوق الكاكاو الخام ) .

2- 4 ملاعق حليب علي حسب ما تفضلي و لكن أنصحك بإستخدام حليب جوز الهند أفضل .

طريقة عمل النوتيلا في المنزل :

قومي بوضع البندق في الخلاط الكهربائي ، و تشغيل الخلاط علي سرعات متفاوتة حتي يصبح الخليط سلس و قد يحتاج منك القيام بذلك لعدة مرات من 3 – 20 دقيقة علي حسب البندق المستخدم و في بعض الأحيان قد تحتاجي إلي إضافة القليل من الزيت مع البندق ليسهل خلطه و الحصول عليي أفضل نتائج .

و بمجرد أن يصبح البندق مثل الزبدة قومي بإضافة العسل و الفانيليا و الملح و مسحوق الكاكاو حتي يصبح الخليط ناعم ، بعدها ضفي الحليب و الخلط حتي يصبح الخليط متسق تماماً .

و الأن أصبح كل شئ جاهز يمكنك تخزينها في الثلاجة أو الإستمتاع بتناول النوتيلا مباشرة دون القلق من المكونات الصناعية و المواد الحافظة . 

ملحوظة : يمكنك إزالة قشر البندق و تحميصه لمدة 15 دقيقة ثم وضعه في منشفة المطبخ الرطبة ليساعدك في طحنه بسهولة .

القيمة الغذائية الموجودة في هذه الوصفة لعمل النوتيلا :

العناصر الغذائية في النوتيلا : تحتوي النوتيلا علي كميات عالية من السعرات الحرارية و الدهون و البروتينات و التي لا تكون مناسب للأفراد الذين يعانوا من زيادة في الوزن . و مع ذلك يمكنهم تناول النوتيلا مرة أو مرتين في الشهر . شريطة أن يقلل كمية الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة لبقية الاطفال النوتيلا شكولاتة رائعة .

التحقق من الفوائد الغذائية الموجودة في النوتيلا :

نسبة عالية من السعرات الحرارية : تحتوي النوتيلا علي نسبة عالية من السعرات الحرارية فإن 2 ملاعق من النوتيلا تمد الجسم ب 200 سعرة حرارية و هي نسبة مرتبفعة جداُ عندما مقارنتها بكمية السعرات الحرارية التي يجب أن تتناول في تحتل 10 % .

نسبة الدهون : تحتوي النوتيلا علي نسبة عالية من الدهون أيضاً كل 2 ملاعق صغيرة من النوتيلا تمد الجسم 11 ملجرام دهون . 11 مجرام من الدهون المشبعة و 3،5 ملجرام من الدهون الغير مشبعة لذلك فهي قد لا تناسب الأشخاص الذين يعانوا من إضطرابات و مشاكل في القلب

المعادن : إلي جانب كونها تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية و الدهون فإن النوتيلا غنية بالمعادن الأساسية مثل الكالسيوم و الحديد فهي تمد الجسم بحوالي 40 % من الكميات التي يحتاجها و تحتوي أيضاً علي الفوسفات الذي يمد الجسم بالطاقة .

لا تحتوي النوتيلا علي الألياف الغذائية .

لا تحتوي النوتيلا علي الجلوتين أو الغلومات احادية الصوديوم و التي تعتبر ضارة للجسم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق