السيارات

حملة موروية في الكويت لمواجهة تفحيط سيارات الشباب

123

نجحت شؤون المرور بالكويت في فك الاختناق المروري الذي تشهده الكثير من الشوارع بعد حملة مرورية بقيادة اللواء عبد الفتاح العلي، الوكيل المساعد لشؤون المرور.
الحملة قامت بجهد نشط، حيث تعقبت المخالفين حتى باب منازلهم لتصادر سيارتهم التي يقومون بالتفحيط بها (التقحيص في الكويت) وفرض عقوبات على أصحاب المركبات الذين لم يدفعوا غرامات سابقة مما أدخل في خزينة الكويت أكثر من ٣٠ مليون دولار (112.5 مليون ريال سعودي) في غضون أيام، وكان اللواء “عبدالفتاح” توعد بملاحقة المفحطين حتى لو كانوا في قلب الصحراء، وفقا لموقع “العربية.نت”.
وقد أثار جهد اللواء “عبد الفتاح” صدى إيجابيا كبيرا في الشارع الكويتي، وأصبح العامة يتحدثون عن الشوارع قبل وبعد الجهد الذي يقوم به، مطالبين بأن يكون هناك رجل مثل في كل إدارة ومؤسسة حكومية.
وذكر مصدر، رفض الإفصاح عن اسمه لعدم وجود تصريح من الداخلية، أن الحملة بدأت بملاحقة المفحطين حتى في منازلهم وصادرت خلال اليومين الماضيين أكثر من ١٣٠٠ مركبة خصوصا من نوع GT وZX اللتين اشتهرتا بالتفحيط.
وأضاف أن الحملة ألقت القبض على مئات الرخص المزوّرة وآلاف الذين يقودون بلا رخص قيادة، مبينا أن أكثر المخالفات تكثر في مناطق اشتهرت بالعزاب الوافدين الذين يستخدمون مركبات منتهية الصلاحية وليس لها تأمين وغير مجددة، مشيرا إلى أنه تتم مصادرة المئات من تلك المركبات وسحقها وتحويلها إلى خردة.

4

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق