_______________________
الرئيسية » صحة » حبوب اللقاح لتعزيز الخصوبة والصحة بصفة عامة

حبوب اللقاح لتعزيز الخصوبة والصحة بصفة عامة

حبوب اللقاح من المكونات التي شاع استخدامها في صناعة العديد من الأدوية والفيتامينات ومستحضرات التجميل، وتحتوي حبوب اللقاح على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات إلى جانب العديد من الأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية المفيدة لصحة الجسم. كما تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيز الجهاز المناعي وتكافح الأورام السرطانية.
حبوب اللقاح والخصوبة:

في دراسة أُجريت حول تأثير تناول حبوب اللقاح على الخصوبة وُجد أن تناول الرجال لحبوب اللقاح يساعد على تعزيز الخصوبة، وتحسين جودة الحيوانات المنوية وحركتها، وفي دراسة أخرى وُجد أن تناول حبوب اللقاح يعزز من القدرة الإنجابية ويزيد من عدد الحيوانات المنوية.
حبوب اللقاح والبشرة:

في المجمل تشير النتائج أن تناول حبوب اللقاح يساعد على تحسين صحة الجلد والبشرة حسب دراسات أجراها د. لارس إريكسن وهو طبيب جلدية سويدي أجرى العديد من البحوث حول حبوب اللقاح وأهميتها. ويشير د. لارسن أن استخدام حبوب اللقاح موضعياً على البشرة يساعد على تجديد خلايا الجلد وحماية البشرة من التجاعيد المبكرة، كما تعمل حبوب اللقاح طبقة واقية على البشرة لمنع جفافها وحمايتها من التشقق، وتنشيط الدورة الدموية ليبدو الجلد أكثر شباباً وحيوية.
ويساعد أيضاً تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حبوب اللقاح على التخلص من حبوب البشرة والإكزيما.
حبوب اللقاح والأوعية الدموية:

تحتوي حبوب اللقاح على مركب الروتين وهو أحد المركبات التي تعمل على تقوية الأوعية والشعيرات الدموية كما تساعد على حماية القلب من الجلطات والذبحات. ويساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول بالدم.
حبوب اللقاح وتعزيز الطاقة:

تعمل حبوب اللقاح على تنشيط الجسم وإمداده بالطاقة حيث تحتوي حبوب اللقاح على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين التي تساعد على تعزيز الطاقة داخل الجسم.
وتناول ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح يومياً سيمدك بالطاقة على مدار اليوم، وهي تعد مكمل غذائي رائع لمن يمارسون رياضة كمال الأجسام.
أضيفي حبوب اللقاح لنظامك الغذائي واستخدميها كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة وتمتعي بفوائد لا تُحصى