صحة

تناولي الثوم لعلاج تساقط الشعر وأمراض القلب

تناولي الثوم لعلاج تساقط الشعر وأمراض القلب

الثوم هو إحدى النباتات العشبية و يتميز بفصوصه و أوراقه الشريطية الغليظة ذات الرائحة النفاذة المميزة و تعتمد زراعته على التكاثر الخضري لأن كل فص من فصوصه يمكنه أن يصنع ثمرة ثوم جديدة.

على الرغم من أن العديد من الناس قد يكرهونه نظراً لرائحته النفاذة الشديدة إلا أن فوائده للجسم تستوجب إضافته للنظام الغذائي الخاص بك.
في النقاط التالية نقدم لكِ أهم مميزات الثوم وفوائده على الصحة.
– تقليل ضغط الدم

– يقوم بتقليل ضغط الدم للمصابين بارتفاع ضغط الدم بنسبة قد تصل إلى ثمانية بالمائة.
– تغذية الشعر

– يقوم بتغذية الشعر و تخليصه من القشرة و الحكة و الجفاف و علاج ضعفه و هشاشته نظرا لاحتوائه على العديد من المكونات الطبيعية.
– وقاية الجسم من سرطان القولون والمستقيم

– يقي الجسم من الإصابة بسرطان القولون و سرطان المستقيم و سرطان المعدة و سرطان الثدي و سرطان البروستاتا و سرطان الرئة و سرطان المثانة.
– يعالج تضخم البروستاتا

– يقوم بمعالجة تضخم البروستاتا الحميد و السكري و هشاشة العظام و حساسية الأنف و الإسهال و ارتفاع ضغط الدم و تسمم الحمل و البرد و الأنفلونزا.
– معالجة ارتفاع ضغط الدم

– يقوم بمعالجة ارتفاع ضغط الدم الشرياني و يمنع تكون الإنجوتنسين الذي يقوم بتقليص الأوعية الدموية و يحبس الماء و الأملاح بداخل الجسم.
– يعالج تساقط الشعر

– يحتوي على فيتامين ب 1 و ب 6 و ج لذا فهو مفيد في علاج تساقط الشعر كما يعزز بناء مادة الكولاجين و تنمية الدورة الدموية في فروة الرأس و يساعد على تمثيل الجسم للكاربوهيدرات.
يطهر الجسم من الجراثيم

– يقوم بتطهير الجسم من الجراثيم و يستخدم لحمايته من الإصابة بنزلات البرد و الأنفلونزا و يقوي مناعته.
– منع نزلات البرد

– يمنع نزلات البرد من إصابة الجسم و يمكن تناول مكملات الثوم الغذائية لمدة اثني عشر أسبوعا خلال موسم الإصابة بالبرد لمنعها من الوصول للجسم و قد أثبتت إحدى الدراسات أن من تناولوا الثوم أو مكملاته قد تعرضوا للإصابة بالبرد بشكل أقل من الذين لم يتناولوه أما الذين أصيبوا بالبرد فتناولهم له يجعل البرد يزول بشكل أسرع.
– علاج أمراض القلب

– يساهم في علاج أمراض القلب و تصلب الشرايين و تناوله بكثرة يساهم في منع الإصابة بأمراض القلب و الوقاية منها و قد ينجح في جعل تصلب الشرايين بطيئة و كذلك الحال بالنسبة لانخفاض ضغط الدم كما أن إحدى الدراسات قد أشارت إلى أن من قاموا بتناول مسحوق الثوم بمقدار تسعمائة مللي جرام كل يوم يكون تصلب الشرايين أبطأ بالنسبة إليهم من الأشخاص الذين لا يقومون بتناوله.
– زيادة سيولة الدم

– يقوم بزيادة سيولة الدم و يساعد في منع الإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية و يقلل من ارتفاع الكوليسترول في الجسم.

مقالات ذات صلة

إغلاق