_______________________
الرئيسية » صحة » اليوغا و 10 فوائد مذهلة للجسم و صحته

اليوغا و 10 فوائد مذهلة للجسم و صحته

بسبب العمل و أعباء الحياة الأخرى و التي تتسبب في إصابة الإنسان بالكثير من الضغوط النفسية و الجسمانية فإنه يبحث عن وسائل تجعله يستعيد مرونة جسمه و يحسن من حالته النفسية و يتخلص من الأعراض و الأمراض التي تصيبه مثل الأرق و الاكتئاب و القلق و التوتر و المتاعب الجسدية المختلفة , ولهذا فإنه توجد رياضة اليوغا التي تساهم في تخليصكِ من كل هذه الأشياء.
و فيما يلي نعرض عليك فوائدها و الطرق الصحيحة لممارستها : –

– تجعل الجسم أكثر مرونة و خاصة في المفاصل التي يندر استخدامها و تجعلها أكثر قوة و ليونة و كذلك تفعل مع الأربطة و الأوتار.

– تمنع جلوسكِ بظهر متحدب لأنها تحسن من طريقة جلوسكِ و هيئة جسمكِ و تجعل آلام الظهر أقل.

– الآلام الجسمانية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالآلام النفسية و السبب فيها عدم نضج الفكر و الافتقار للطاقة الروحانية و الأمراض جميعها ترد في أحيان كثيرة إلى طاقات الذهن السلبية و سيطرتها على عقله.

– تمنح عضلات الجسم العديد من الفوائد فهي تقوم بشدها و تقويتها و تقلل من الشد العضلي مع مداومة ممارستها.

– تحمي جسمكِ من زيادة الوزن و خاصة في المرحلة العمرية المتوسطة فقد خلصت دراسة بحثية على أن عددًا من الأشخاص المصابين بالسمنة و الذين هم في الخمسينات من أعمارهم و بدأوا ممارسة اليوغا فقدوا ما يصل إلى خمسة باوندات فالأشخاص في هذه المرحلة العمرية يكتسبون أوزانًا زائدة على مدى عشر سنوات أما من يمارسون اليوغا فإنهم يكتسبون الوزن بشكل أقل من الآخرين.

– تساهم في علاج الأرق و تكافح القلق النفسي و الاكتئاب و تقوي الذاكرة و تزيد من التركيز و تحسن المزاج بشكل عام و تزيد من السعادة و الراحة و تخلص ممارسها من مشاعر النقص و العدوانية تجاه الآخرين.

– تخلص الجسم من السموم نظرًا لتنشيطها الأجهزة و الدورة الدموية فيه.

– تقوم بشد الجسم و تمنع ظهور الترهلات مع المداومة على ممارستها.

– تقوم بتجديد الطاقة في الجسم فبعد الانتهاء من يوم طويل و شاق و مع استنفاد طاقتكِ ممارستكِ لليوغا يساهم في منحكِ الطاقة من جيد.

– يخلصكِ من عدة عادات سلبية لأنها تعتمد على التأمل مثل التدخين و تناول الطعام بكثرة و النوم الزائد عن الحد.

– تقوم بتخفيف الآلام التي تصيب جسمكِ خاصة في منطقتي الرقبة و العامود الفقري لأنها تعمل على استخدام كافة عضلات الجسم حتى التي يندر استخدامها كما أن تقنيات التنفس فيها تعمل على السيطرة على الآلام.