_______________________
الرئيسية » السيارات » السيارات الهجينه توفر في الوقود وتحل ازمة ارتفاع اسعاره

السيارات الهجينه توفر في الوقود وتحل ازمة ارتفاع اسعاره

الكثير من شركات السيارات تعمل علي التطوير الجزري لسيارتها خاصه في ضوء ارتفاع اسعار الوقود في بعض مناطق الدول العربيه ومن هذه الشركات تويوتا ولكزس و BMW ليتوافقوا مع متطلبات السوق الحاليه

في أعقاب تحرير أسعار الوقود في الإمارات وارتفاعها ، بات هناك اتجاه جديد نحو شراء السيارات الهجينة والكهربائية وحتي السيارات العاملة بالغاز الطبيعي . ودعم هذا الاتجاه نية بعض شركات السيارات استيراد السيارات الهجينة بشكل أوسع للسوق الإماراتي في العام المقبل بعد أن تأكد لديها تنامي اتجاهات المشترين نحو هذه النوعية من السيارات.
وأكدت بعض شركات السيارات أن أكبر التحديات أمام انتشار السيارات الهجينة والكهربائية هو ارتفاع أسعارها ، وطالبوا الحكومة بدعم مشتري هذه النوعية من السيارات. ومن الشركات التي تنوي التوسع في السيارات الهجينة , الفطيم للسيارات وكيل سيارات تويوتا التي تنوي طرح سياراتها الهجينة في الإمارات وكذلك فرعها من السيارات الفاخرة لكزس التي ستقدم سيارة هجين جديدة قبل بدء العام المقبل ، بينما تحمل في قوائمها سيارات هجين سيدان ومتعددة الاستخدامات مثل CT و GSh , LS h و RX h .
من جهة أخري تجهز BMW العدة لتقديم سيارة كهربائية في الإمارات ، وأكدت الشركة أنها تترقب اكتمال البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية لتقديم هذه الموديلات في الإمارات ، فيما ينتظر طرح X5 الهجينة في نوفمبر المقبل . أما بالنسبة لسيارات الأجرة ، فإن شركة مثل كارس للأجرة تجهز لتحويل كامل أسطولها من سيارات الأجرة للعمل كسيارات هجينة ، فيما يتوفر لدي الشركة حالياً 100 سيارة هجينة . وأكدت الشركة أن السيارات الهجينة توفر نحو أكثر من 12.000 درهم سنوياً.