توب 10

اغني رجال الأعمال

طبعا كلنا نعرف ان دوله الامارات تمتلك بنية تحتية متطورة ومتقدمة فهي مركز تجاري عالمي وقامت مجلة فوربس بتصنيف أغني رجال أعمال في دولة الإمارات و لذلك اليوم اقدم اليكم جميعا فى هذا الموضوع معلومات عن اغنى رجال الاعمال فى دوله الامارات لذلك اتمنى ان الموضوع ينال اعجابكم

المركز الأول، عبد الله بن أحمد الغرير :
فهو من سلالة عائلة تجارية مشهورة في الإمارات . قام في عام 1967 بتأسيس بنك المشرق وهو مؤسسة رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويترأس هو منصب رئيس مجلس الإدارة وإبنه عبد العزيز هو المدير التنفيذي. تقدر قيمة ثروته بمبلغ6,4 مليار دولار أمريكي . توجد لديهم شبكة شركات عائلية ضخمة لها أنشطة مختلفة مثل الأطعمة، الإنشاءات، العقارات ولكن رئيس شركة العائلة القابضة هو شخص حاصل علي الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد .

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 2
المركز الثاني، ماجد الفطيم :
تبلغ قيمة ثروته 6,2 مليار دولار أمريكي فهو مدير الشركة القابضة وتعمل الشركة في مجالات مختلفة منها التسوق فهو صاحب سلسلة مولات كارفور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسيا الوسطي وتعد شركته من أكثر الشركات شفافية لأنها تقوم بنشر بياناتها المالية .

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 3
المركز الثالث، سيف الغرير :
فهو شقيق عبد الله وينحدر من عائلة تجارية قديمة في دبي، كما أنه شغل منصب الرئيس السابق لمجموعة غرير القابضة والتي لها مجموعة أنشطة مختلفة في مجال المقاولات، البنوك، البلاستيك . كما أنه أحد المستثمرين الرئيسين في مؤسسة المشرق وهي مؤسسة مالية مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة . تبلغ ثروته 3,4 مليار دولار أمريكي .

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 4
المركز الرابع، عبد الله الفطيم :
صاحب مجموعة الفطيم ومقرها في دبي وحالياً تتم أعمالها التجارية من خلال إبنه عمر . لديه توكيل لشركات السيارات العالمية تويوتا، هوندا في دولة الإمارات المتحدة وتبيع سيارات تويوتا في مصر ويملك فروع لشركات (أيكيا، تويز أراص وتشرف هذه الشركات علي مجموعة مشاريع عقارية كبيرة . تبلغ قيمة ثروته3,2 مليار دولار أمريكي .

أغني رجال الأعمال في الإمارات 2015 5

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق