_______________________
الرئيسية » سياحة و سفر » اجمل البحيرات الملونة في العالم

اجمل البحيرات الملونة في العالم

سأقدم لكم فى مقالى هذا اجمل البحيرات الملونة في العالم، فهى فى غاية الروعه والجمال، اتمنى ان ينال هذا المقال اعجاب وافادة الجميع.

بحيرات كيلموتو Kelemoto Lake

وكيلموتو هو بركان قريب من بلدة موني الصغيرة والذي يبعد 50 كيلو متر شرقا من كيلموتو ، وهو يتضمن ثلاث بحيرات في القمة متنوعة الألوان ، وهي معالم سياحية جميلة وخاصة لعلماء الأحياء والجيولوجية ، والمثير في هذا المكان وجود البحيرات الثلاثة بألوان مختلفة وعلى في مكان واحد على قمة البركان .

بحيرات هافاسو Havasu Lakes

منطقة هافاسو كانيون جزء من جراند كانيون التي يسكن فيها قبيلة هافاسوباي ، وهي من إحدى القرى النائية بأمريكا والتي يصعب الوصول إليها إلا بركوب طائرة هيلكوبتر ، أو بقطع 18 ميل بالسيارة ، وهافاسوباي كلمة تعني المياه الزرقاء والخضراء ، والناتجة عن اثارة شلالات هافاسو الغنية بالكربونات التي تترسب في قاع البحيرة ، والتي تعكس اللون الأخضر المختلط بطحالب بنية اللون ، والتي تجتمع مع زرقة السماء .

بحيرة ركام Rakam Lake

الناتجة عن تجمع مياه الأنهار الجليدية ، وهي توجد في حديقة بانف الوطنية ، وهي بحيرة ظرقاء تعكس الضوء الساقط على الجليد ، وتحيط جبال روكي الكندية بالبحيرة لتكسبها مزيد من الإثارة والجمال ، ويمكن التمتع بجمال البحيرة بالسير في مسارات المشي المعدة حولها .

بحيرة ناكورو Nakuru Lake

من أشهر المناطق السياحية في كينيا ، وهي بحيرة ضحلة جدا في وادي متصدع ، وهي بحيرة غنية بالطحالب التي تجذب إليها طيور النحام بأعداد كبيرة ، والتي ترسم مشهدا طبيعيا خلابا للشاطئ الوردي ، وذلك بالرغم من تناقص أعداد الطيور في السنوات الأخيرة لسبب التلوث البيئي .

بحيرة جيوتشايقو Jiuzhaigou Lake

في وادي جيوتشايقو الصيني ، وهي مكان يضم عشرات البحيرات المتعددة الألوان الزرقاء ، الأخضر ، والفيروزي ، والعديد من بحيرات جيليدية تكونت من سقوط مياه الشلالات النقية الملونة ، والتي تشتهر بصفائها مما يمكن الزوار من رؤية قاع البحيرة بوضوح .

بحيرات بليتفيتش Plitvice Lakes

منطقة جذب سياحي كبير في كرواتيا ، وهي مكونة من ستة عشر بحيرة تقع بالقرب من الحدود مع البوسنة والهرسك ، وهي بحيرات ملونة مميزة باللون اللازوردي ، مع الأخضر والأزرق والرمادي ، كما تشتهر البحيرة بتغير لونها كل حين نظرا لاختلاف كميات المعادن بداخلها ، كما يلعب لون أشعة الشمس المنعكسة على المياه دورا بارزا في تلون البحيرة .

بحيرة لاغونا فيردي Laguna Verde Lake

وهي بحيرة مالحة تقع في الجنوب الغربي للسهول المرتفعة في بوليفيا ، وتشتهر البحيرة بلونها الأخضر الساحر ، وذلك نظرا لوجود البحيرة في سفح بركان ليكانابور ، والذي يعكس لونه الأخضر الجميل على مياه البحيرة ، والذي نتج عن الحطام والصخور المحتوية على النحاس ، بالإضافة لمياهها الساخنة الرائعة .