_______________________
الرئيسية » الحياة الزوجية » أيهما يحب الرجل المرأة الذكية أم الجميلة ؟

أيهما يحب الرجل المرأة الذكية أم الجميلة ؟

غالبا ما تحاولين فهم طريقة تفكير الرجال وكيفية تقييمهم لبعض الأمور، إلا أن عددا من الأشياء قد تبدو لك غير منطقية ولا تستطعين فهمها، خصوصا بشأن بعض الخيارات التي يحاول الرجال تحديدها واتخاذها. ومن بين الأمور التي تشغل بال المرأة هي أي من النساء يفضل الرجل، المرأة الجميلة أم المرأة الذكية .

“” تجيبك من خلال هذا المقال وفق دراسات اعتمدتها، اكتشفي !

فغالبا، ما نلاحظ أن الرجل محب للجمال ويسعى دائما للارتباط بامرأة جميلة تلفت الأنظار من حولها أينما حلت، إلا أنه يمكن أن نلاحظ أن الرجل في معظم في الأحيان، وحين تتخذ الأمور المنحى الجدي وتصل إلى حد الزواج والارتباط يبحث عن المرأة الذكية ويفضلها عن الجميلة.

وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة كامبريدج بحسب ما نقلته صحيفة “ديلي تيلغراف” عن أحد الأساتذة، أن الرجال لا يبحثون في المرأة فقط عن الصفات الخارجية من الطول وشكل الجسم والجمال، حيث أشار إلى أن الدراسة توصلت إلى أن الذكاء هو أول ما يهم الرجل وأول ما يبحث عنه فيها، وهو يقوم بتقييمها على هذا الأساس.

فعند الارتباط الجدي، يبحث الزوج عن المرأة التي تستطيع أن تكون أما صالحة وتعرف كيفية تدبير أمور أسرتها وتحسن التصرف وتملك ما يكفي من الحكمة لإدارة منزلها وبالتالي الحفاظ على وضع أسري مستقر.

إلا أن نسبة قليلة لا يمكن التغاضي عنها، وهي أن الرجل يعشق الجمال ويبحث عنه، وبالتالي يتناسى عاملا مهما ومفيدا لديها وهو الذكاء.

إلا أن الجمع بين الأمرين ليس مضرا، لذا اسعي إلى تطوير نفسك وإظهار ذكائك، والعمل على الاعتناء بجمالك من خلال ما تقدمه لك  من نصائح !